"توك شو": "مزرعة أبو الفتوح".. و"الفول بالعقارب".. و"العلاقات الكويتية المصرية"


٢٢ فبراير ٢٠١٨ - ٠٦:٢٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - أشرف شعبان

القاهرة - سلطت وسائل الإعلام المصرية، الضوء على جملة من القضايا والأحداث السياسية التي شغلت الرأي العام المصري بالأمس، 21 فبراير لعام 2018، منها: أديب يعرض مزرعة لزوجة عبد المنعم أبو الفتوح، وجامعة أسيوط تفتح تحقيقا في وجبة "فول بالعقارب" وغيرها من الموضوعات التي نعرضها على النحو التالي:

أديب يعرض مزرعة لزوجة عبد المنعم أبو الفتوح

بث الإعلامي المصري عمرو أديب فيديو قال: إنه مزرعة لزوجة عبد المنعم أبو الفتوح والقبض على الخلية الإرهابية الموجودة بداخلها.

وقال أديب -خلال برنامج "كل يوم"، الذي يذاع على قناة "ON E"- إن المزرعة دائمًا تبقى بعيدة عن الطرق العمومية وتبقى مغلقة، فلا أحد يعرف ما يوجد بالمزارع الموجودة على الطرق.

وأضاف الإعلامي المصري: أنه على النيابة أن تفصح عن ملكية أبو الفتوح أو زوجته للمزرعة.


الخرباوي: الحروب الآن أصبحت عبر "الفيس بوك" و"تويتر"

قال المفكر الإسلامي، ثروت الخرباوي، إن جماعة الإخوان المسلمين تجند مجموعة من شباب الجماعة لرصد اللقطات التي تبث على الفضائيات وتحويل لمادة للسخرية وإطلاق الشائعات.

وأردف ثروت الخرباوي -في تصريحات لبرنامج "على مسئوليتي"، الذي يذاع على فضائية "صدى البلد" مع الإعلامي أحمد موسى- إن الإخوان المسلمين الإرهابيون يحاولون إضعاف الروح المعنوية للقوات المسلحة.

وأضاف المفكر الإسلامي: إن الحروب الآن تأتي عبر الفيس بوك وتويتر وعبر وسائل التواصل الاجتماعي كلها.


سفير الكويت بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر بناءة وتاريخية

كشف السفير الكويتي بالقاهرة محمد صالح الذويخ السفير الكويتي، أن العلاقات المصرية الكويتية بناءة وتاريخية ومتجذرة، والتفاهم بين مصر والكويت ثقافيًا وسياسيًا واقتصاديًا.

وأضاف "الذويخ "، خلال لقائه بفضائية "إكسترا نيوز"، أن القيادة الكويتية وقفت مع أشقائها العرب لدعم خيارات الشعب المصري في ٣٠ يونيو، معقبا: "مصر وقفت بجانبنا كثيرا في العديد من الأمور المصيرية".

وتابع  السفير الكويتي بالقاهرة، أن اللجنة العليا بين مصر والكويت منتظمة في اجتماعات وسوف تجتمع في مارس المقبل.


جامعة أسيوط تفتح تحقيقا في وجبة "فول بالعقارب"

قال عرفة أبو العلا، مدير عام المدن الجامعية بجامعة أسيوط، "إن الدكتور أحمد عبده، رئيس الجامعة، أصدر قرارا بفتح تحقيق في واقعة عثور إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية على حشرة "عقرب" في وجبة فول".

وأضاف "أبو العلا" -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأى عام"، اليوم الأربعاء- "إن الدكتور أحمد عبده، رئيس الجامعة أمر بإرسال عينة من الوجبة للتحليل بقسم الحيوان"، مشيرا إلى أن الفول يتم توريده للمدينة الجامعية غير معلب، وتقوم لجنة خاصة باستلامه وفحصه، دون وقوع أي حالة مشابهة أو تسمم.




اضف تعليق