بالصور .. احتفالات الصين بعيد الربيع داخل جامعة قناة السويس


٠٢ مارس ٢٠١٨

رؤية

الإسماعيلية - نظم معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية حفل عيد الربيع ومهرجان الفوانيس الصينى على مسرح الجامعة أمس الخميس.

تضمن الحفل فقرات فنية متنوعة قدمها الأساتذة الصينيون بالمعهد وطلبة قسم اللغة الصينية بجامعة قناة السويس وعدد من الطلبة الصينيين الدارسين للغة العربية بالجامعة، وعرضاً لرياضة التايجي وألعاب الذكاء إضافة إلى إلقاء قصائد شعرية وأغنيات باللغة الصينية.

وألقى أ.د عاطف أبو النور، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كلمة افتتاح الحفل رافقه مدير معهد كونفوشيوس وعميد كلية الألسن أ.د/ حسن رجب، حيث قدما التهنئة للصين قيادة وشعباً بمناسبة بداية العام الجديد وفقا للتقويم الصيني والاحتفال بمهرجان الفوانيس.

وأشار في كلمته إلى دور معهد كونفوشيوس جامعة قناة السويس في الفترة الأخيرة برئاسة أ.د حسن رجب ود.جو تينج المدير الصيني.

كان المعهد قد احتل المركز الأول على مستوى معاهد العالم البالغ عددها 500 معهد في نتائج اختبارات ال "HSK" ديسمبر الماضى، وفقا لتقويم المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس "الخانبان" ببكين، والمركز الثالث عالميا فى توفير عدد المنح العلمية لدراسة اللغة الصينيه بالجامعات في الصين حيث بلغ عدد المنح العام الماضي 86 منحة دراسية.

 واختتم أبو النور كلمته بتوجيه الشكر والتقدير إلى د.حسن رجب مدير المعهد وعميد كلية الألسن ود.جو تينج المديرة الصينة للمعهد وجميع العاملين بمعهد كونفوشيوس بالإسماعيلية.

كما عبر المشاركون من الطلاب الصينين والمصريين عن فرحتهم بهذا التعاون بين الشعبين، ورفعا علم البلدين المصري والصيني.

في مسار تنمية المحور

تلعب جامعة قناة السويس ، دورًا رئيسًا في تنمية محور قناة السويس الذي يمثل جزءًا من مستقبل رؤية مصر 2030، والذي يعمل على تحقيق تنمية مستدامة تنطلق من خليج السويس حتى شرق التفريعة في بورسعيد، وهو ما يصب في تنمية الإقليم الذي يشمل أرض سيناء الحبيبة.

وتعمل المؤسسات التعليمية الصينية المتواجدة في مدينة الإسماعيلية على توفير ونقل الخبرات العلمية في مجال الصناعات والتكنولوجيا إلى الطلاب المصريين، حيث من المقرر إنشاء مدينة للتكنولوجيا داخل منطقة محافظة الإسماعيلية ضمن خطة تنمية المحور. كما تدعم فرص العمل للشباب داخل الشركات الصينية داخل مصر ومحور القناة.

حضر الحفل أ.د سيد عبيد رئيس مركز اللغة العربية بجامعة قناة السويس، و أ.د باهر الجوهري رئيس قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن بالإسماعيلية، ود.حسام جمال الدين رئيس قسم التربية الموسيقية ولفيف من السادة الأساتذة من كلية الألسن بالإسماعيلية وحشد كبير من طلبة جامعة قناة السويس والجامعات المصرية الدارسين للغة الصينية إضافة إلى عدد كبير من الضيوف بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية ومختلف القطاعات بالمحافظة وأولياء الأمور.




















اضف تعليق