حسين الجسمي مطرب الأغنية الوطنية المصرية بامتياز

هالة عبدالرحمن

كتب – هالة عبدالرحمن

لم يدخر المطرب الإماراتي حسين الجسمي وسعًا في إظهار احترامه وتقديره للشعب المصري في أي مناسبة تخصه أو تخص المصريين، وتوجه الجسمي بأغنية “مساء الخير” للشعب المصري بمناسبة الانتخابات المصرية التي تنطلق خلال أيام، فقد تحول مع مرور الأيام إلى مطرب الأغنية الوطنية المصرية بامتياز.

وأطلق الجسمي العديد من الأغاني الوطنية المصرية بداية من أغنية “بحبك وحشتيني” من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، والتي كانت الأغنية الترويجية لفليم “الرهينة” من بطولة أحمد عز وياسمين عبدالعزيز، ثم أغنية “بشرة خير” من كلمات أيمن بهجت قمر وأحلان عمرو مصطفى، التي انطلقت بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية التي ترشح فيها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عام 2014.

كما قدم الجسمي أيضا للشعب المصري أغنية “أنا واحد ما بين ملايين”، وهي الأغنية التي تم عرضها في احتفالات 30 يونيو الماضي وأهداها للشعب المصري، بالإضافة إلى أغنية  “تسلم إيدينك” والتي كانت علامة فارقة مع المصريين.

ومؤخرًا شارك الجسمي جمهوره عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستجرام”، بالملصق الدعائي الرسمي للأغنية، معلقًا عليها :”قريباً جديدنا أغنية “مساء الخير” اجتمعنا أنا ونجوم الفن لنعلن عن حبّنا لمصر شاركونا أنتم أيضاً هذا الحب عبر حساباتكم المختلفة على #مصر أحلى”.

وتفاعل الآلاف مع هاشتاج “#مصر أحلى”، مبدين إعجابهم بالأغنية وبحسين الجسمي الذي أصبح أيقونة الغناء الوطني في مصر والعالم العربي.

 ولم تتوقف أغاني الجسمي الوطنية عند حدود مصر فقط بل أهدى العديد من الاغانى الوطنية لعدد من الشعوب العربية، إذ أهدى للشعب السعودي أغنية “الطيب” من كلمات الشاعر السعودي واحد وألحانه، والتي لاقت كلماتها وألحانها وإيقاعاتها الموسيقية تجاوبًا كبيرًا من الجمهور السعودي.

وسجل الجسمي أغنية للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي السادس والأربعين بعنوان “أهل العزم”، والأغنية من كلمات أحمد بن هيّاي، وألحان محمد الأحمد، وتوزيع زيد عادل، وإخراج جمعه السهلي، بجانب أوبريت “حكاية وطن” الذي كتب كلماته الشاعر راشد شرار وناصر الشنفري، وشارك في غنائه الفنانان فايز السعيد وجاسم محمد، من ألحان عبد الله الشحي، وعلي النقبي، وأحمد رضوان، وذلك في اليوم الوطني الـ45.

وقد حصل النجم حسين الجسمي، مؤخرًا بجائزة الفنان الأكثر شعبية بالشرق الأوسط وإفريقيا في العاصمة الروسية موسكو.
https://www.youtube.com/watch?v=928xXhgomQU
https://www.youtube.com/watch?v=Dj4fKOUYi5g
https://www.youtube.com/watch?v=QUBvVTNRp4Q
https://www.youtube.com/watch?v=mRK0aYiVgdo

ربما يعجبك أيضا