في عيد الأم.. حاكم دبي يكافئ أرملة وهبت حياتها للخير

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

“فاطمة إبراهيم بن سليمان”.. سيدة إماراتية اختارها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأربعاء، ليزورها ويهنئها احتفالا بعيد الأم الذي يصادف اليوم الـ21 من مارس.

هذه اللفتة الإنسانية، قابلتها السيدة الإماراتية بتعليق عبرت من خلاله عن فرحتها العارمة بهذه الزيارة، فقالت موجهة كلامها لحاكم دبي: “شرف كبير طال عمرك زيارتكم شرف كبير..”.

في حين أجابها حاكم دبي: “أنا اتشرف إني أزورك”. فردت بدورها: “نتشرف نزورك.. هل جزاء الإحسان إلا الإحسان”.

وعلق حاكم دبي عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل “تويتر”: “في يوم الأم .. سعدت بزيارة فاطمة إبراهيم بن سليمان أرملة عبيد الحلو.. سمعت عنها كل خير .. أم اماراتية لم تكرس نفسها فقط لأسرتها بل للمجتمع بعمل الخير المستمر والعطاء بلا حدود .. شكرًا لكل الأمهات .. وكل عام وأمهات الإمارات والعالم بكل خير”.

وقال الشيخ محمد بن راشد: “جزاك الله خيرًا على اللي قاعدة تسوينه.. تسوين الخير ومبروكة أنا جيت بس أسلم”.

لفتة إنسانية.. وأعمال تطوعية

هذه الزيارة تمثل لفتة إنسانية وتقديرية للأم فاطمة إبراهيم وعائلتها، تقديرا لدورها في الأعمال التطوعية والإنجازات الإنسانية، إذ تجلت أعمال الحلو في بناء المساجد والمدارس والمنازل للمواطنين، وإقامة المستشفيات ومراكز الرعاية، كما كان لها عدة أعمال خيرية في دول عربية وأجنبية.

أعمال فاطمة إبراهيم هي امتداد  لما قامت عائلة عبيد الحلو من عائلات دبي العريقة، فقد سبق وأن استحق عبيد الحلو قبل وفاته التكريم من خلال جائزة الشارقة للعمل التطوعي في عام 2012.

تبرعات وبناء مساجد

فاطمة استمرت في التبرعات للمحتاجين خاصة في شهر رمضان، وفك كرب العديد من نزلاء السجون المعسرين، والذين كبلتهم الديون، بالتبرع لهم. إضافة إلى التبرع ببناء مساكن للمواطنين الإماراتيين بقيمة 8 ملايين درهم.

فضلا عن افتتاح مركز عبيد الحلو للتدريب والتأهيل بمركز راشد للمعاقين، إذ يعد مركزًا هامًا لتأهيل المعاقين ومساعدتهم على شق طريقهم في الحياة.

استكمال المسيرة

من جانبها أكدت فاطمة إبراهيم بنت سليمان أن استمرارها وأسرتها في نهج زوجها الراحل، هو تكريم له، معلقة: “نحن نكمل المسيرة التي بدأها المرحوم في مركز راشد للمعاقين، من خلال إنشاء هذا المركز الذي يهدف إلى تعليم ذوي الإعاقة مهارات مختلفة”.

نشطاء

وسرعان ما نشر النشطاء الصور والتغريدات لفاطمة إبراهيم تشيد بأعمالها الخيرية وبمتابعتها للمشاريع الإنسانية في شتى المجالات سواء لخدمة المجتمع المحلي وتطويرها وتوسيعها داخل الإمارات وخارجها.

ربما يعجبك أيضا