"حكاية طويلة".. "شاكر يطلب" و"الحريري يلبي" و"اختلاف بين النشطاء"


٠١ أبريل ٢٠١٨ - ٠٥:٢١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

حاول الفنان اللبناني فضل شاكر العودة مجددًا لممارسة نشاطه الفني، وإثبات براءته أمام العالم من التهم الموجهة إليه من قتل رجال الجيش وإثارة الفوضى في لبنان.

وقال شاكر -خلال مقابلة أجرتها معه إحدى الفضائيات اللبنانية- إنه يريد ضمانا من سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية بمحاكمته في التهم المنسوبة إليه بطريقة عادلة، مؤكدًا أنه سيثبت براءته أمام جمهوره.

وفي لقاء مع الفضائية اللبنانية، لبى سعد الحريري نداء الفنان فضل شاكر له، وأكد له أن القضاء سيُحاكمه محاكمة عادلة في حال تسليم نفسه.


وقال شاكر، إنه على استعداد تام لإثبات براءته أمام العالم كله، مؤكدًا أنه لم يتسبب في قتل أي جندي أو ضابط من الجيش اللبناني، لافتًا إلى أن القضاء إذا وجد تهمة مؤكدة لي، سأطالب بإعدامي شنقًا بوسط بيروت.

وتحدث "فضل" خلال الحلقات التي تم تصويرها على طريقة الأفلام الوثائقية، وتعرض عبر شاشة تليفزيون "الجديد" اللبنانية، ويقدمها المذيع اللبناني فراس حاطوم، تحت عنوان "حكاية طويلة" عن اعتزاله واتهامه بالإرهاب.


وكان فضل شاكر قد أعلن عودته للغناء فور تسوية قضيته، وأدى مقطعا من أغنية "بحبك يا لبنان" للمطربة فيروز.

هذا وأطلق مغردون هاشتاج "فضل شاكر إرهابي"، للتعبير عن غضبهم مما وصفوه بمحاولة تلميع صورة الفنان المعتزل.

يذكر أن فضل شاكر اعتزل الغناء وانضم في عام 2013 إلى صفوف جماعة إسلامية مسلحة يرأسها رجل الدين السلفي أحمد الأسير.


ورأى المتفاعلون مع الهاشتاج في ظهور شاكر "إهانة لمشاعر أهالي الجنود الذين سقطوا في معارك عبرا". في المقابل، رحب مغردون بعودة فضل شاكر ودعوا إلى تقبل توبته وطي صفحة الماضي، على حد تعبيرهم.






اضف تعليق