“عندما يتوجع مواطن”.. تتحرك الإمارات ويستجيب بن راشد

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

تتحرك دولة عندما يتوجع مواطن“، هاشتاج تصدر ترند الإمارات، في غضون ساعات قليلة، وحظي الوسم بمشاركات واسعة من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من داخل وخارج الدولة، ما يؤكد التفاعل الكبير من أبناء الإمارات والدول العربية والعالم مع الوسم.

الهاشتاج انتشر بعد أن استضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المواطن علي المزروعي في مجلس الوزراء.

ووجه حاكم دبي بتعيين المواطن المزروعي باحثًا اجتماعيًا بوزارة تنمية المجتمع، مؤكدأ أن الدولة تتحرك عندما يتوجع مواطن.

وكتب الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر”،  اليوم الأحد- “استضفنا اليوم المواطن علي المزروعي في مجلس الوزراء، استمعنا لخطة وزيرة تنمية المجتمع، اعتمدنا 11 مليار درهم مساعدات اجتماعية لكافة فئات ذوي الدخل المحدود للثلاث سنوات القادمة، وجهنا بتعيين المزروعي باحثا اجتماعيًا بوزارة تنمية المجتمع، تتحرك دولة عندما يتوجع مواطن .هكذا أرادها زايد”.

فيما تفاعل النشطاء على تويتر مؤكدين أن هذا يعد ترجمة حقيقية لواقع ومستقبل إمارات السعادة، التي تسير على خطى زايد الخير.

وعبر المواطن علي المزروعي عن شكره وامتنانه للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بعد استضافته في مجلس الوزراء ولقائه سموه، وتعيينه باحثا اجتماعياً بوزارة تنمية المجتمع.

وسرعان ما قام عهد إمارة عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي بإيقاف المذيع عن العمل في إذاعة عجمان، لأنه تحدث بـ”أسلوب غير لائق”، بحسب ما أوردت الصحف المحلية.

فيما وجه حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتوفير كافة احتياجات المواطن الذي اتصل بإذاعة عجمان بشكل فوري، وتلبية جميع متطلبات العيش الكريم له ولأسرته خلال الـ24 ساعة القادمة.

كما طلب من وزيرة تنمية المجتمع عرض تقرير مفصل وعاجل أمام اجتماع مجلس الوزراء القادم بكافة احتياجات المواطنين من أصحاب الدخل المحدود وعرض مرئيات واضحة لخطة الوزارة بهذا الخصوص. 

وقال المزروعي: يشرفني أن أتقدم بجزيل الشكر والاحترام لوالدي الغالي الشيح محمد بن راشد آل مكتوم “أطال الله في عمرك وجازاك الله خيراً لما قدمته لي ولشعب الامارات”.

وأضاف: لقد منحتني البيت والخير والوظيفة، أسأل الله أن يبقيك ذخراً لهذا الوطن، والابتسامة تطبع محياك على الدوام.

وأشار النشطاء إلى أنه عندما يصل صوت مواطن بسيط إلى القيادة الرشيدة يتم التعامل معه على أنه قضية وطنية كبيرة لأن المواطن هو محور اهتمامها وعملها وخططها .

البداية كانت باتصال من المواطن علي المزروعي، بإذاعة عجمان، بهدف إيصال احتياجات المواطنين وخاصة أصحاب الدخل المحدود.

وتسببت شكوى المزروعي التي جرت في 3 أبريل عبر الراديو، في إيقاف مذيع قلل من أهمية تلك الشكوى، ولم يتعامل باللياقة الكافية مع المتصل، ففي حين بدأ علي راشد المزروعي يشكو من ارتفاع الأسعار والغلاء، قاطعه المذيع نافياً صحة كلامه.
https://twitter.com/AlBayanNews/status/982939737236365313
https://twitter.com/ADTweeeTS/status/983041772006924290
https://www.youtube.com/watch?v=vvK6iwANBDs

ربما يعجبك أيضا