في “التوك شو”.. “معاقبة سوريا خلال 48 ساعة”.. وعودة “صلاح”.. واحتفالات شيم النسيم

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

ترامب: الرد على هجوم دوما سيكون خلال 48 ساعة

أفصح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن عزمه على اتخاذ قرار حاسم بشأن الرد على هجوم دوما الكيماوي في غضون الـ 48 ساعة القادمة.

وجاء تصريح ترامب خلال اجتماعه بعدد من المسؤولين في البيت الأبيض، اليوم الإثنين، حسب وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

وقال ترامب أنّه سيتخذ “قرارًا بشأن الرد الأمريكي في غضون 24 إلى 28 ساعة”، وأضاف أيضًا “إذا كانت روسيا، أو سوريا، أو إيران، أو جميعهم معًا، سنجد حلًا لذلك”.

وأوضح ترامب أنه يبحث الأمر عن كثب “بجديّة” وقوة مع الجيش، وتابع قائلًا: ” نحن نولي اهتمامًا كبيرًا لما حدث، ولا يمكننا السماح بذلك أن يحدث”.

وأدان ترامب، الهجوم على مدينة دوما السورية واصفًا إياه بالـ “هجوم الشنيع”.

وقتل 150 مدنيًا على الأقل وأصيب أكثر من ألف آخرين، بنهم نساء وأطفال، أول أمس السبت، بعد أن أًيبوا بحالات اختناق بالغازات السامة جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على مدينة دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب مصدر طبي.

 تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة آمال فهمي

كشف الإعلامي محمد سعيد محفوظ، تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الإذاعية القديرة آمال فهمي قبل وفاتها، لافتًا إلى أنها امتنعت عن الطعام بسب عدم مقدرتها على المشي بعد سقوطها في المنزل قبل فترة ما أدى إلى مزيد من الضعف في جسدها وتم على إثر ذلك نقلها إلى المستشفى.

وأشار خلال مداخلة هاتفية بفضائية “صدى البلد” إلى أنه قام بزيارتها في المستشفى بالأمس وكان واضحًا عليها مدى الوهن والضعف، مشيرًا إلى أنه شعر بأنها تودع الحياة بسبب التزامها الصمت التام وانزعاجها من أقل حركة.

الصحة: 42 حالة مرضية حصيلة اليوم.. ولا حالات تسمم

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن غرفة عمليات الوزارة المنعقدة لمتابعة احتفالات الشعب المصري بأعياد شم النسيم، رصدت حتى الآن 42 حالة مرضية ما بين إغماءات وتدافع وغرق.

أضاف مجاهد، في تصريحات تليفزيونية له لفضائية “ten”، أنه تم التأكد من خروج كافة الحالات المرضية ويتبقي 28 حالة فقط بالمستشفيات لتلقي العلاج، لافتًا إلي أنه لم يتم رصد أي حالات تسمم نتيجة تناول الوجبات المملحة حتي الآن.

محمد صلاح يعود للتدريبات قبل مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

تلقى الألماني يورغن كلوب خبرًا سارًا بعودة نجمه الأول المصري محمد صلاح للتدريبات الجماعية لنادي ليفربول، قبل مواجهة مانشستر سيتي ليلة الثلاثاء في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وكان لقاء الذهاب شهد فوز ليفربول 3/0، وسجل النجم المصري الهدف الأول لكنه غادر اللقاء مصابًا.

وظهر النجم المصري في تدريبات الفريق اليوم في أجواء جيدة ومن المحتمل أن يقود هجوم فريقه في اللقاء بحثًا عن بلوغ نصف النهائي في المسابقة القارية الأهم.

وغاب محمد صلاح عن مباراة إيفرتون في الدوري الإنجليزي، السبت الماضي، وأثار كلوب الشكوك حول جاهزيته لمباراة العودة، لكنه أكد أنه ينتظر تدريبات المساء لمعرفة موقف نجمه الأول.
https://twitter.com/ABC/status/983377278917840897
https://www.youtube.com/watch?v=YlbAnipY7IA&t=73s
https://www.youtube.com/watch?v=PgJeenClv6M
https://www.youtube.com/watch?v=23HQG2ohx_Y
https://www.youtube.com/watch?v=d_QLTX7Z-Qw

ربما يعجبك أيضا