في نشرة التوك شو.. صلاح وعلاج طالب الهندسة المبتور.. وأسعار السلع في رمضان

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة “رؤية” الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة “التوك شو”، ومنها صلاح وعلاج طالب الهندسة المبتور و أسعار السلع في رمضان، ورفض الشرطة البريطانية تأمين أسرة مريم ضحية العنصرية.

والدة طالب الهندسة المبتور قدميه: “محمد صلاح هيعالج ابني على حسابه”

قالت مدام أمل محمد، والدة طالب الهندسة المبتور قدمه من حادث قطار، إن ابنها تعرض لحادث القطار الذى بترت فيه قدماه بسبب أنه ترك المنزل في يوم الحادث متوجها إلى كلية الهندسة ليتلقى محاضراته اليومية كأي يوم عادي، لافتة إلى أنه توجه لركوب القطار لكي ويتوجه إلى كليته.

وأضافت، والدة طالب الهندسة المبتور قدمه من حادث قطار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء المذاع عبر فضائية دريم تقديم الإعلامي وائل الإبراشي أنه تم الدفع به من القطار أثناء التزاحم لينزل تحت عجل القطار وتقطع قدميه.

وأشارت مدام أمل إلى أن النجم المصري محمد صلاح تبنى حالة محمد إبنها وسيوفر له العلاج بالخارج على نفقته الشخصية.
بالفيديو.. محامي مريم: طلبت من الشرطة البريطانية تأمين أسرتها إلا أنها رفضت

قال الدكتور عماد أبو حسين، محامي أسرة مريم ضحية الاعتداء العنصري في لندن، إنه وصلته رسالة تهديد إلى منزله لمنعه من الاستمرار في قضية مريم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي”، على قناة “صدى البلد”، أنا متمسك بالدفاع في قضية مريم رغم التهديدات التي تلقيتها، مؤكدًا أن الشرطة البريطانية طلبت منى مغادرة المنزل بعد التهديدات التي تلقيتها.

وتابع طلبت من الشرطة البريطانية تأمين أسرة مريم إلا أنها رفضت.

أراضي الدولة: 4 مليارات جنيه فقط حصيلة الرسوم.. و61 ألف طلب تقنين حتى الآن

قال أحمد أيوب، المتحدث بإسم لجنة إسترداد أراضي الدولة، ان اللجنة هدفها الأول إستعادة حق الشعب المصري بشكل لائق مرة أخري، موضحًا ان الـ 4 مليارات جنيه المحصلة حتي الان لم تتجاوز واحدا علي الألف من حق الدولة من هذا الملف.

وأضاف أيوب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج “الحياة اليوم” عبر فضائية “الحياة”، ان الأموال المحصلة حتي الآن والمقدرة بـ 4 مليارات جنيه عبارة عن رسوم المعاينة والفحص والتقييم التي دفعها الراغبين في التقنين فقط، ويتبقي الحصول قيمة الأرض المستردة.

واكد المتحدث بإسم لجنة إسترداد أراضي الدولة، أن هناك 61 ألف طلب تقنين حتي الان مسجلة في منظومة اللجنة، منهم 49 ألفا سددوا رسوم التقنين وبعدها سنحصل علي 25% من تلك الأراضي وهناك مساحات هائلة ستدخل قيمتها لخزينة الدولة علي ان يتم تسليم الدفعة الأولي من العقود قريبًا جدًا.

قرارات عاجلة من “التموين” بشأن أسعار السلع في رمضان

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ممدوح رمضان، إن وزارة التموين تحاول من قراراتها الهامة رفع العبء عن المواطنين خلال الأيام المقبلة.

وأضاف رمضان من خلال مداخلة هاتفية على قناة “الحدث اليوم”، أنه قد أصدر وزير التموين قرار بتثبيت أسعار اللحوم السودانية المستوردة عند 85 جنيها دون تعديل في السعر.
 
كما أصدر قرار أيضا بتخفيض سعر كيلو السكر لكي يتم بيعه للمستهلك عند 8.5 جنيه، وذلك إلى جانب إقامة عدد من المعارض الهامة في جميع محافظات مصر تحت إشراف الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه يوجد تعهدات خلال المرحلة المقبلة بتخفيضات تتراوح ما بين 10 إلى 20%  على أسعار السلع، وأنه سيتم إصدار قائمة بها.
https://www.youtube.com/watch?v=AtF8DYS1p4c
https://www.youtube.com/watch?v=FY4-k2UVLTA
https://www.youtube.com/watch?v=B6DL1bXveC8
https://www.youtube.com/watch?v=1t662aa6otA

ربما يعجبك أيضا