بـ 630 مليون دولار.. "Avengers" أعلى افتتاحية في تاريخ السينما الأمريكية


٠١ مايو ٢٠١٨

رؤية

بمجرد دخوله إلى شباك التذاكر استطاع فيلم "مارفل" الجديد "Avengers: Infinity War" أن يصنع التاريخ بأعلى افتتاحية في تاريخ السينما الأمريكية متجاوزا "Wars: The Force Awakens". 

ودخلت أفلام جديدة إلى السباق هذا الأسبوع لكنها لم تفلح في حجز مكان بين العشرة الأوائل، وكان المركز العاشر من نصيب  فيلم Traffik الذي حقق مليون و620 ألف دولار في أسبوع عرضه الثاني، وحل في المركز التاسع فيلم المخرج ستيفن سبيلبرج، Ready Player One، متراجعًا 3 مراكز عن الأسبوع الماضي بعد حصوله على مليوني و435 ألف دولار.

وشغل المركز الثامن، الفيلم الكوميدي Blockers محققا مليوني و945 ألف دولار في أسبوع عرضه الرابع، وهبط فيلم الرعب Truth or Dare إلى المركز السابع، متراجعا مركزين هذا الأسبوع بعد حصوله على 3 ملايين و210 آلاف دولار.

واحتل المركز السادس الفيلم الكوميدي Super Troopers 2 الذي حقق 3 ملايين و600 ألف دولار في أسبوع عرضه الثاني.

وإليكم الأفلام الخمس الأوائل في شباك التذاك الأمريكي هذا الأسبوع:

المركز الأول.. Avengers: Infinity War


استطاع فيلم شركة Marvel تحقيق افتتاحية تاريخية حطمت الرقم القياسي الذي حافظ عليه فيلم Star Wars: The Force Awakens لمدة 3 سنوات، ليصبح صاحب أعلى افتتاحية في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي بعد حصوله على 250 مليون دولار على المستوى المحلي، فيما حقق على المستوى العالمي 380 مليون دولار، وبالتالي فإن إيراداته إجماليا بلغت 630 مليون دولار.

يضم الفيلم الجديد مجموعة كبيرة من الأبطال الخارقين، وتدور أحداثه حول تحالف المنتقمين مع حراس المجرة من أجل هزيمة قوى "ثانوس" الشريرة ومداهماته التي تسعى إلى خراب العالم وقتل نصف البشرية.

المركز الثاني.. A Quiet Place


رغم المنافسة الشديدة بين الأفلام المتصدرة، فإن فيلم الرعب الذي أخرجه الممثل جون كراسينسكي، لا يزال قادرا على الصمود في سباق الإيرادات. فقد حقق 10 ملايين و650 ألف دولار في أسبوع عرضه الرابع، فيما تقدر إيراداته إجماليا بـ235 مليونا و373 ألف دولار.

تدور الأحداث في أجواء مرعبة حول أسرة صغيرة تسكن في مزرعة هادئة يحيط بها الأشباح والكائنات المخيفة التي تصطاد ضحاياها من خلال الأصوات التي يصدروها.

المركز الثالث.. I Feel Pretty


حافظت الممثلة إيمي شومر على مكانتها بين الأفلام المتصدرة بعد حصول فيلمها على 8 ملايين و130 ألف دولار، وإجماليا وصلت الإيرادات إلى 29 مليونا و573 ألف دولار، ولم يتجاوز الفيلم إلى الآن، حجم ميزانيته التي تقدر بـ32 مليون دولار، رغم مرور أسبوعين على طرحه في دور العرض.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول امرأة تسقط من فوق دراجة التمرين وتصاب في رأسها، وعندما تستعيد صحتها تعتقد أن هناك تعويذة جعلتها أكثر جملا ورشاقة مما كانت عليه وترى نفسها رائعة. ورغم أنها لم تتغير في عيون الآخرين، فإن ثقتها بنفسها تزداد كثيرا. وتتمكن من النجاح في عملها.

المركز الرابع.. Rampage


تراجع فيلم الممثل دواين جونسون في شباك التذاكر هذا الأسبوع، بعد تحقيقه 7 ملايين و105 ألف دولار، وتبلغ إيراداته إجماليا بـ334 مليونا و630 ألف دولار.

تدور الأحداث حول باحث علمي متعلق بغوريلا، نظرًا لأنها كانت تحت رعايته منذ مولدها. لكن تجربة جينية جديدة تتسبب في تحول هذه الغوريلا إلى وحش مدمر، ويصبح علي الباحث التعاون مع مهندس وراثي لابتكار علاج يعيدها إلى طبيعتها اللطيفة.

المركز الخامس.. Black Panther


تمكن فيلم شركة مارفل من العودة مجددا إلى المنافسة بعد تراجعه الأسبوع الماضي إلى المركز الثامن. وحقق خلال الأيام القليلة الماضية 4 ملايين و381 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته إجماليا بمليار و331 مليون دولار.

تدور الأحداث حول قصة "تشالا" ملك واكاندا الأفريقية، الذي يتولى مسئولية الحكم في المملكة بعد موت أبيه، ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه من التمزق.


اضف تعليق