نشرة التوك شو.. صلاح يفخر بالمصريين ..وانتهاء أزمة الحاجة سعدية ضحية العمرة المزيفة

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان  

تستعرض شبكة “رؤية” الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة “التوك شو”، ومنها محمد صلاح: بشعر بالسعادة حينما أرى فخر المصريين به، ومتحدث الرئاسة: أعضاء وفد المعهد اليهودي قريبين جدًا من دوائر صنع القرار الأمريكي.

محمد صلاح: أشعر بالسعادة حينما أرى فخر المصريين به

أكد النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، أن الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا “حلم”،  وأنه كان يحلم بالمشاركة بدوري أبطال أوروبا حينما كان طفلا.

وأضاف، خلال جزء أذاعه الإعلامي عمرو أديب، على فضائية “ON E”، من الحوار المقرر عرضه كاملا يوم الجمعة 11 مايو: إنه دائمًا يجهز نفسه قبل أي مباراة ذهنيًا ونفسيًا.

وأكد أنه يشعر بالسعادة حينما يرى فخر المصريين به، مشيرًا إلى أن لقاء ريال مدريد سيكون صعبًا للغاية في النهائي.
متحدث الرئاسة: أعضاء وفد المعهد اليهودي قريبين جدًا من دوائر صنع القرار الأمريكي

قال السفير بسام راضي -المتحدث باسم رئاسة الجمهورية- إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفدًا من المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي، يأتي ضمن حرص مصر على فتح آفاق الحوار والتنسيق مع كل الأطراف ومراكز صنع القرار في العالم ومن بينها الولايات المتحدة.

وأشار -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على فضائية “الحياة” تقديم الإعلامي تامر أمين- إلى أن اللقاء هام جدًا في حد ذاته، حيث لدى أعضاء المعهد خلفيات علمية وسياسية وعسكرية وقريبين جدًا من دوائر صنع القرار في الإدارة الأمريكية.

وجدد متحدث الرئاسة تأكيده أن مصر حريصة من جانبها على الانفتاح والحوار مع العالم بأسره.

الإفراج عن “الحاجة المصرية سعدية” ضحية العمرة المزيفة

قالت السلطات المصرية: إن الجهات الأمنية في المملكة أفرجت عن الحاجة المصرية سعدية عبد السلام ضحية العمرة المزيفة، بالتنسيق مع النيابة العامة ووزارة الخارجية السعوديتين.

وأوضح القنصل العام المصري في جدة، حازم رمضان، أن القنصلية نجحت في الإفراج عن المواطنة سعدية بعد قيام القنصلية بتسليم أصول تحقيقات النيابة المصرية في القضية للجانب السعودي، والتي تثبت براءة المواطنة من تهمة تهريب الحبوب المخدرة.

وأشار إلى أن القنصلية سوف تقوم بتقديم التسهيلات اللازمة لها لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة وزيارة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وذلك قبل مغادرتها عائدة إلى أرض الوطن بعد استكمال الإجراءات القانونية ذات الصلة.

يُذكر أن الحاجة سعدية وقعت ضحية لأحد النصابين، الذي احتال عليها بتسفيرها لأداء العمرة نظرا لرغبتها الشديدة في أدائها، متكفلاً بكافة مصاريف الرحلة عن طريق رجل أعمال بادر إلى التكفل بالرحلة كعمل من أعمال الخير.

وقبل سفرها سلّمها الشخص الذي تكفل بالعمرة حقيبة زعم أنها تحتوي على متعلقات خاصة بفاعل الخير وطلب منها تسليمها له فور وصولها، وألقت الأجهزة الأمنية عليها في 20 مارس الماضي، وبحيازتها الحقيبة التي كان بها كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وزير التعليم: امتحان الكتاب المفتوح نقلة كبيرة سيحبها الطلاب

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن استحداث مواد تعليمية رقمية وجذابة من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، وهي آليات وأدوات لم تكن متاحة في السابق.

وأضاف “شوقي”، في تصريحات خاصة ببرنامج “هذا الصباح” بفضائية “إكسترا نيوز”- أن الهدف من هذه الخطوة هو تعليم الطلاب الاطلاع على مادة جديدة غير الكتاب المدرسي، والامتحان بطريقة الكتاب المفتوح وهي نقلة تعليمية كبيرة جدا، معربا عن ثقته بأن الطلاب سيحبون الطريقة الجديدة في التعليم.




ربما يعجبك أيضا