توك شو.. حقيقة رفع الدعم وزيادة أسعار الأرز والبرنامج الديني لسما المصري

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة “رؤية” الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة “التوك شو”، ومنها الزراعة: لا زيادة في أسعار الأرز، وبوتين يشجع السيسي على الترشح للرئاسة، وحقيقة رفع الدعم.

الزراعة: لا زيادة في أسعار الأرز

أكد الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن تقليص مساحات الأرز المنزرعة لن يؤثر على توافر الأرز بالأسواق، ولن يؤثر أيضًا على سعره، مشيرا إلى أن وزارة التموين تمتلك مخزونًا استراتيجيًا كبيرًا من الأرز.

وأضاف “عبد الدايم”، خلال حواره ببرنامج “صباح الورد” مع الإعلامية مها بهنسي، المُذاع على قناة “TEN”، اليوم الإثنين، أن الأرز الموجود حاليًا لا علاقة له بالقرار الجديدة، لأن القرار سيتم تطبيقه على الأرز المزروع للعام الجديد، قائلا: “لازم الناس تكون عارفة إن شاء الله مفيش أزمة ولا ارتفاع في سعر الأرز الفترة المقبلة نتيجة تقليص المساحات المزروعة”.

وأشار إلى المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الأرز من الأكلات الأساسية على مائدة الأسرة المصرية، ولذلك تعمل الدولة على توفيره بشكل يكفي حاجة السوق، مع الحفاظ على ثبات سعره، لافتا إلى أن الحكومة جاهزة للتدخل في حال حدث أي زيادة في أسعار الأرز حتى لا يكون هناك عبء زيادة على المواطن.

نورهان الشيخ: بوتين شجع السيسي على الترشح للرئاسة

قالت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والمتخصصة في الشأن الروسي، إن الرئيس بوتين كان حريصًا على أن يقابل الرئيس السيسي عندما كان وزيرًا للدفاع، ورحب به بحفاوة في الكرملين وعامله وكأنه رئيس دولة.

وأضافت “الشيخ” خلال حديثها ببرنامج “8 الصبح” المذاع على فضائية “dmc”، أن الرئيس فلاديمير بوتين شجع السيسي على الترشح للرئاسة، مشيرة إلى أن روسيا تبحث التأكد من قرار مصر بشأن إرسال قوات لسوريا أم لا.

اقتصادية البرلمان: نسعى لتأجيل “رفع الدعم”.. والحكومة لا تسمع

قال النائب عمرو الجوهري وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن هناك مناقشات حاليا مع الحكومة حول تخفيض الدعم، خاصة في مجال الكهرباء والمحروقات، ونسعى لتأجيل رفع الدعم للحفاظ على المواطنين لكن الحكومة تسير في إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادي فقط ولا تستمع لأي حلول أخرى.

وأضاف الجوهري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية “قصواء الخلالي” في برنامج “صباح دريم”، أن دعم المحروقات في الموازنة الحالية بقيمة 91 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الحكومة ترى ضرورة خفض هذا الرقم من خلال الرفع التدريجي في الدعم، لافتا إلى أنه سيتم رفع الدعم تدريجيا مع بداية الموازنة الجديدة.

سما المصري لـ”محمد جبريل”: أنت لسه شوفت حاجة

علقت الراقصة الاستعراضية سما المصري، على رأي الشيخ محمد جبريل حول تقديمها لبرنامج ديني اجتماعي في شهر رمضان القادم، قائلة: “أنت لسه شوفت حاجة”.

وقالت “سما”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صح النوم” تقديم الإعلامي محمد الغيطي المذاع على فضائية “ltc”، ” أنا لا أفقه شيئا في الدين يا شيخ محمد ولكني سأستضيف مشايخ للحديث في برنامج”.

وكان الشيخ محمد جبريل، علق على تقديم سما المصري لبرنامج في رمضان تحت اسم “أهل العلم” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “لازم الشعب يدلع وليس أمام المشايخ الكرام إلا العمل سباكين”.

وأضاف ليس مستغربا أن بعض الأرتست وصاحبات الفيديوهات المثيرة يكن لهن برنامج ديني يقرب الناس من الدنيا فهذا من العجائب.
https://www.youtube.com/watch?v=UhNIeqZoqeM
https://www.youtube.com/watch?v=IUsRkvGBwJU
https://www.youtube.com/watch?v=AXboC7giDqM
https://www.youtube.com/watch?v=fqlWKjmLsYA

ربما يعجبك أيضا