بعد جسر العشاق وشجرة القلوب.. برج القاهرة “أوتوجراف” المحبين

ياسمين قطب

رؤية وتصوير – ياسمين قطب

“الذكرى ناقوس يدق في عالم النسيان”.. دوما ما يعمد العشاق إلى تخليد عبارات الحب ونقش أسمائهم في معالم رائعة الجمال، وتتميز بالعراقة والثبات، اعتقادًا منهم بأن أسماءهم ووعود الحب التي قطعوها على أنفسهم ستخلد بخلود المكان، ويباركها كل من مر بجوارها، وعلّهم يتذكرون تفاصيل يوم الحب الجميل عندما يطوي النسيان الكثير من الذكريات، ويعودون مرة أخرى بعد سنوات لمكان الموعد الأول فيتجدد شغف المشاعر، وتنبض القلوب بعد فتور.

على غرار “جسر العشاق” في باريس، الذي يعلق عليه العشاق أقفال الحب مختومة بأسمائهم وعبارات الحب الأبدي
وشجرة غابة “سكومبرج” وسط ألمانيا” والتي يحفر المحبون أسماءهم ويرسمون القلوب على جذوعها

وأقفال “تبليسي” عاصمة جورجيا، في المدينة التاريخية القديمة، والتي تطل على حمامات المياه الحارة بالبلدة، يضع العشاق من أنحاء العالم أقفال حبهم

يشهد “برج القاهرة” وسط العاصمة المصرية طقوسًا مشابهة، في الطريقة والمعنى.

ويقع برج القاهرة في العاصمة المصرية “القاهرة” ، وقد تم بناؤه بين عامي 1956 و1961 من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس المصرية، من تصميم المهندس نعوم شبيب، ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، ويصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا، حيث يعد من أهم الأماكن السياحية في القاهرة.

ومنذ أول وهلة في أعلى البرج، ترصد العين المئات من عبارات الحب ومشاعر الغرام، التي حفرها أصحابها على سور البرج، ويرفق بعضهم التوقيع بالتاريخ، ومن أبرز عبارات الحب المحفورة على سور برج القاهرة:

ربما يعجبك أيضا