بدعم إماراتي.. انتصارات نوعية بالساحل الغربي.. ونشطاء: لا حوثي بعد اليوم

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية تمكنت المقاومة الوطنية اليمنية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح من تحقيق انتصارات نوعية على مليشيا الحوثي في الساحل الغربي لليمن، وتغيير المعادلة بشكل كلي لصالح الشرعية.

هاشتاج #حراس_الجمهورية

وغرد حساب يدعى حراس الجمهورية: ” أنهت ألوية قوات حراس الجمهورية أهداف النسق الأول لمعركة الخلاص من مليشيا الحوثي بضربات موجعة في جبهات الساحل الغربي وإحكام السيطرة على مفرق المخا ومحيطة وقطع خطوط إمداد المليشيات”.

فيما قال حساب لـ “خالد علي عبدالله صالح” : ” من الساحل الغربي لا صوت يعلو فوق أصوات حراس الجمهورية ورجالها. تحيا الجمهورية اليمنية”.

هاشتاج #الساحل_الغربي

وأشار ناشط آخر إلى أن ألوية العمالقة أحكمت السيطرة كاملا على مفرق الوازعية في مدينة البرح وما زالت تتقدم وتقطع الإمداد عن جبهة كهبوب والعمري وعزان والمنصورة وصنفه والوازعية وغيرها من الجبهات والمليشيا الحوثية تتكبد الهزائم.

وقال آخر: “بفضل الله عز وجل ألوية العمالقة تشن هجوما على مفرق البرح وتسقط العديد من الجبال في هجوم خاطف وكبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة والتقدم مستمر نسأل الله لهم النصر”.

هاشتاج #طارق_صالح_قائد_معركه_النصر

وتابع حساب يدعى ثائرة يمنية قائلا: العميد طارق صالح يقود قوة من ثلاثة آلاف مقاتل فقط، واستطاع تغيير المعادلة على الأرض في أسابيع قليلة.

ونشرت الناشطة “سيرين مجد” على حسابها قائلة: ” قريبا في ميدان السبعين أعدم سارق المرتبات وظالم الشعب اليمني السيئ عبدالملك الحوثي “.
 

وخلافا للآليات العسكرية الإماراتية المتطورة التي تم تقديمها للقوات اليمنية قدمت المقاتلات الإماراتية المنضوية في إطار التحالف العربي غطاء جوياً مكثفاً لتقدم المقاومة الوطنية في جميع جبهات الساحل، فيما قامت طائرات الأباتشي بتمشيط السلاسل الجبلية من تواجد حوثي.

وأسفرت المعارك والغارات عن مقتل وإصابة مئات الحوثيين، بينهم قادة ميدانيون بارزون، وعلى رأسهم قائد المليشيا في الساحل الغربي والمدعو “أبوالفضل”، وكذلك قائد قناصة الانقلابيين وجميع عناصره، وتأمين المياه الإقليمية وممرات الملاحة والتجارة العالمية.

وعرض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديوهات والتغريدات للاحتفاء بالانتصارات التي حققتها المقاومة بمساندة ودعم إماراتي من خلال العديد من الهاشتاجات على موقع التدوينات القصيرة ” #حراس_الجمهورية” و#الساحل_الغربي” و#طارق_صالح_قائد_معركه_النصر.
https://twitter.com/sahel_almakha/status/993393706635026432
https://twitter.com/sahel_almakha/status/993784812145127424
https://twitter.com/sahel_almakha/status/993761057142398976
https://twitter.com/sahel_almakha/status/993656365557125120

ربما يعجبك أيضا