مصر.. عشرات المصابين في خروج قطار عن مساره بالجيزة

سهام عيد

كتبت – سهام عيد

القاهرة – خرج قطار متجه من القاهرة إلى محافظة قنا في صعيد مصر عن مساره، اليوم الجمعة، في مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن إصابات طفيفة، بحسب مسؤول محلي.

وأفاد بيان للهيئة القومية للسكة الحديد بأن 3 عربات من قطار رقم 986 خط (القاهرة – قنا) جنحت عند محطة المرازيق قرب مدينة البدرشين في الجيزة، وقد تم الدفع بأدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة إلى موقع الحادث.

ونقلت فضائية “سكاي نيوز عربية”، عن نائب محافظة الجيزة، اللواء أسامة شمعة، إن عدد من عربات القطارات خرجت عن القضبان، بينما جنحت عربة على جانبها.

إصابات طفيفة

وأضاف أن إصابات خفيفة وقعت بين بعض الركاب، يجري حصرها.

وأوضح أن الحادث ليس خطيرا نظرا لوقوعه خلال محاولة القطار التوقف ببطء في رصيف محطة المرازيق.

من جانبه، أعلن الدكتور أحمد محي مساعد الوزير للطب العلاجي وقوع 34 إصابة حتى الآن.

 وأضاف “محيي” أنه يوجد 25 سيارة إسعاف موجودة في موقع الحادث، مشيرًا إلى أنه تم نقل 17 مصابا إلى مستشفى الهرم و9 للحوامدية، و8 للبدرشين، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

 

النيابة تحقق

انتقل فريق من الأدلة الجنائية والنيابة العامة بجنوب الجيزة إلى موقع إنقلاب القطار رقم 968 المتجه من “القاهرة_قنا”، بقرية المرازيق بالبدرشين، لمتابعة الحادث والمعاينة، كما انتقل فريق آخر إلى المستشفيات للاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين وسماع أقوالهم؛ للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن سقوط ثلاث عربات من قطار 986  مكيف القاهرة قنا، بحوش محطة المرازيق خط القاهرة السد العالي، وعلى الفور وجه المهندس سيد سالم بانتقال أدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة وتوجه إلى موقع الحادث لمتابعته.

 

النيابة تحقق

انتقل فريق من الأدلة الجنائية والنيابة العامة بجنوب الجيزة إلى موقع انقلاب القطار رقم 968 المتجه من “القاهرة_قنا”، بقرية المرازيق بالبدرشين، لمتابعة الحادث والمعاينة، كما انتقل فريق آخر إلى المستشفيات للاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين وسماع أقوالهم؛ للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن سقوط ثلاث عربات من قطار 986  مكيف القاهرة قنا، بحوش محطة المرازيق خط القاهرة السد العالى، وعلى الفور وجه المهندس سيد سالم بانتقال أدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة وتوجه إلى موقع الحادث لمتابعته.

رئيس الحكومة يطالب وزراء النقل والصحة والتضامن بتقرير عن الحادث

أكدت مصادر مطلعة، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أجرى 3 اتصالات هاتفية بكلا من الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة لمتابعة أسباب وتداعيات الحادث.
 
وأوضحت المصادر، أن رئيس الوزراء وجه برفع تقرير بأسباب الحادث وتداعياته، ووجه أيضا بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

وفي السياق ذاته أرسلت وزيرة التضامن الاجتماعي فريق الإغاثة لموقع حادث القطار، لتقديم الخدمات المطلوبة.

 
https://www.facebook.com/mnfarghal/videos/10155720517057333

ربما يعجبك أيضا