بحضور وزير الداخلية السعودي.. عرض عسكري ضخم لقوات "أمن الحج" بمكة


١٤ أغسطس ٢٠١٨

رؤية

مكة المكرمة - أقيم في مكة المكرمة، عرض عسكري لما يعرف بقوات "أمن الحج"، بحضور وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة الحج العليا.




ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" صورا من العرض العسكري، الذي حضره أيضا رئيس شؤون الحرمين، وإمام الحرم المكي، عبد الرحمن السديس.


وأوضحت "واس" أن المشاركين في العرض العسكري، هم من يحملون على عاتقهم تنفيذ الخطة العامة لموسم الحج 1439.



وقال الفريق أول سعيد القحطاني: "باشرت القوات مهامها في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، وفي كل المنافذ، وعلى كل الطرق المؤدية إلى مناطق الحج، وشعارهم الذي يفتخرون به أن خدمة ضيوف الرحمن مهمة مقدسة، وشرف عظيم يستمدونه من عقيدتهم الدينية الصادقة، وتنفيذهم لتوجيهات قائدهم الأعلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبإشراف مباشر من سمو وزير الداخلية".



وأكد القحطاني "جاهزية قوات الأمن لأداء مهامها للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتيسير أدائهم للمناسك بالتعاون والتنسيق المستمر مع جميع الوزارات والمصالح الحكومية والأهلية المعنية".



وبعد استعراض الآليات والمدرعات الخاصة وطيران الأمن، أديت فرضية "أنا مستعد"، للتصدي للعنف المسلح.


وبدأ الحجاج بالتوافد إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة، فيما يتوقع أن يصل تعداد الحجاج هذه السنة إلى نحو مليونين قادمين من كافة أقطار العالم.


اضف تعليق