أبرز ما تناولته “التوك شو” المصرية مساء أمس الثلاثاء

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

سلطت برامج “التوك شو” المصرية مساء أمس الثلاثاء؛ الضوء على عدة قضايا مهمة، ومن أبرز ماجاء في تناول التوك شو المصري:

مكرم محمد أحمد: أردوغان نصب نفسه “سلطانا” والأزمة الاقتصادية ستطيح به

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الرئيس التركي يعتقد نفسه السلطان المعظم الحاكم بأمره، وجعل من نفسه صاحب الرأي الأوحد في تركيا، حيث أنه سلب سلطات البرلمان والقضاء، متوقعًا أن تزيد اشارة أردوغان أنه سينشئ تحالفا جديدا مع روسيا والصين وإيران قد تزيد الأزمة بين تركيا وواشنطن.

زوجة السيسي تفتتح دار رعاية فتيات بالعجوزة 

افتتحت السيدة انتصار السيسي، حرم رئيس الجمهورية، اليوم، دار رعاية الفتيات بالعجوزة، حيث أجرت جولة تفقدية بالدار تابعت خلالها الأنشطة الفنية والرياضية للنزيلات، وتفقدت الحالة المعيشية للفتيات بالدار، وأوصت بضرورة توفير كافة سُبل الراحة والإعاشة للنزيلات والاهتمام بتوفير الرعاية الطبية والاجتماعية لهن.

ووجهت الشكر لجميع القائمين على إدارة الدار لجهودهم الصادقة في توفير كافة احتياجات الفتيات

تحسن حالة الحجاج المصريين بعد تناولهم طعام مسمم من أحد المطاعم وأغلق على إثره المطعم

أكد علي محروس، رئيس شعبة مكة للبعثة الطبية المصرية للحج، استقرار حالة الحجاج المصريين في مكة والذين أُصيبوا بحالات الإسهال والنزلة المعوية على خلفية تناول وجبات في مطعم أحد الفنادق، مشيرا إلى أنه بعد الفحص اللازم للمطبخ وإبلاغ السلطات السعودية تم غلقه وشراء وجبات للحجاج من الخارج.


ضياء رشوان: تنظيم داعش الإرهابي فشل في السيطرة على سيناء

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الإرهاب انتشر في كافة محافظات مصر بسبب تعاون الإخوان مع الجماعات الإرهابية المتواجدة في سيناء، وذلك تسبب في تنفيذ عمليات إرهابية في كافة ربوع الوطن.

وأضاف ” رشوان ” في حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج ” يحدث في مصر ” المذاع على قناة ” إم بي سي مصر “، أن معدل الإرهاب في مصر انخفض بشكل ملحوظ خلال العاميين الماضيين واختفت العمليات الإرهابية داخل مصر وتمركزت العناصر الإرهابية في سيناء.


شرطيات مصريات يشاركن في بعثة الحج لرعاية الحجاج ومتابعة الحالات الإنسانية

أثبتت عناصر الشرطة النسائية كفاءتها في مهمتهم المكلفين بها بمرعاة الحجيج من النساء في الأراضي المقدسة خاصة كبار السن، حيث حرصت وزارة الداخلية أن يكون ضمن بعثة حجاج القرعة تقديم خدمة ودعم لضيوف الرحمن للسيدات وكبار السن.

قال اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إن السنوات السابقة تم الاستعانة بضابطات الشرطة لخدمة الحجاج في الأراضي المقدسة، وتم زيادة العدد هذا العام من الشرطيات للمنظومة.

المتحدث باسم الوزراء: الحكومة تكثف استعداداتها لعيد الأضحى

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة استعدت لعيد الأضحى من خلال توفير المواد الغذائية واللحوم والأضاحي بكميات مناسبة، وتخصيص ومنافذ التوزيع بحيث تكون متناسبة مع الكتل السكنية في المحافظات.

وأضاف سلطان خلال مداخلته الهاتفية في برنامج “الحياة في مصر” الذي يذاع على قناة ” الحياة” أن الاستعدادات الأمنية في الشوارع والميادين لتأمين المواطنين والتصدي لأي خروج عن القانون.

ربما يعجبك أيضا