أمريكا Box Office .. طوفان "جيسون ستاثام" يُغرق توم كروز والرعب يقول كلمته


١٥ أغسطس ٢٠١٨

رؤية

خالف فيلما لنجم جيثون ستاثام الجديد التوقعات ونجح في سحب البساط من مهمة وم كروز المستحيلة، ودخلت عدة افلام سباق الإيرادات في شباك التذاكر الأمريكي، لتغير في الترتيبات، ليصبح المركز العاشر من نصيب Ant-Man and the Wasp الذي لا يزال حاضرا في المنافسة رغم مرور 6 أسابيع على طرحه، محققا هذا الأسبوع إيرادات تقدر بـ4 ملايين و48 ألف دولار.

وتراجع فيلم Hotel Transylvania 3: Summer Vacation ثلاثة مراكز محتلا المركز التاسع بعد تحقيقه 5 ملايين و110 ألف دولار، وتقدمه فيلم The Equalizer 2 الذي شغل المركز الثامن حاصلا على 5 ملايين و500 ألف دولار.

بينما هبط فيلم Mamma Mia! Here We Go Again إلى المركز السابع بعدما كان في المركز الرابع الأسبوع الماضي. وقد حقق 5 ملايين و820 ألف دولار.

وفيما يخص الفيلم الكوميدي The Spy Who Dumped Me، فقد غادر سريعا قائمة الـ5 مراكز المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي، شاغلا المركز السادس بعد تحقيقه 6 ملايين و600 ألف دولار.

وفي التقرير التالي نرصد إيرادات المراكز الخمس الأولى في قائمة الـBox Office، لهذا الأسبوع:


1- The Meg


خالف فيلم الممثل جيسون ستاثام توقعات المحللين، وحقق افتتاحية قوية في شباك التذاكر الأمريكي بلغت 44 مليونا و500 ألف دولار على مستوى أمريكا، و97 مليونا في مختلف أنحاء العالم الأخرى، لتكون حصيلته 141 مليونا و500 ألف دولار.

تدور الأحداث حول الغواص والقائد البحري "جوناس تايلور"، الذي تعرض لهجوم من قبل قرش عملاق يبلغ طوله السبعين قدمًا، دفعه إلى التخلي عن نصف طاقم سفينته. لكن عند نجاته لم يصدقه أحد، بل يتم تسريحه من العمل وتنهار حياته.

وبعد مرور 5 سنوات، يصبح عليه أن يواجه مخاوفه ويعود إلى عمله مرة ثانية لينقذ زوجته السابقة ومجموعة من المُحاصرين في غواصة غارقة.

2- Mission: Impossible - Fallout


بعد تصدر القائمة لمدة أسبوعين، تراجع فيلم الممثل توم كروز محققا 20 مليون دولار، وإجماليا بلغت إيراداته 437 مليونا و567 ألف دولار.

تدور الأحداث حول مهمة جديدة يتولى مسؤوليتها فريق "إيثان هانت"، يسابقون فيها الزمن بعد سير الأمور على نحو خاطئ.

3- Christopher Robin


صحيح أن فيلم شركة Disney تراجع مركزا واحدا، إلا أنه لا يزال محافظا على مكانته بين الأفلام المتصدرة لقائمة الإيرادات. وقد حقق هذا الأسبوع 12 مليونا و430 ألف دولار، وإجماليا تقدر حصيلته بـ62 مليونا و119 ألف دولار.

4- Slender Man


في أول أيام عرضه، استطاع فيلم الرعب إحداث ضجة في شباك التذاكر الأمريكي بعدما حصل على 11 مليونا و325 ألف دولار متجاوزا ميزانيته التي بلغت 10 ملايين دولار.

تدور الأحداث حول وحش طويل، ونحيف يمتلك ذراعين ممتدين بشكل غير طبيعي، ووجها بلا ملامح. يصبح مسؤولا عن خطف واختفاء عدد كبير من الأطفال والمراهقين.

5- BlacKkKlansman


في أسبوع عرضه الجماهيري الأول، تمكن فيلم المخرج سبايك لي من تحقيق افتتاحية جيدة بلغت 10 ملايين و799 على مستوى أمريكا.

تركز الأحداث على ضابط من أصحاب البشرة السمراء يدعى "رون ستالورث"، يلتحق بشرطة كولورادو في وقت يحيط الانقسام ومشاعر الكراهية بين السود والبيض. يتولى مهمة يقوم خلالها بتغيير نبرة صوته ويتصل هاتفيا بأحد زعماء منظمة الكو كلوكس كلان العنصرية، ليقنعه بأنه ينتمي إلى العرق الأبيض ويكره الملونين. وعندما يحين موعد اللقاء وجها لوجه، يتم التحايل على الموقف وإرسال ضابط آخر أبيض اللون يهودي يخفي ديانته المضطهدة ويقنع الأعضاء بأنه "ستالورث".

يشار إلى أن الفيلم توج بالجائزة الكبرى من قبل لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، في مايو الماضي.


الكلمات الدلالية إيرادات السينما الأمريكية

اضف تعليق