أبرز ما تناولته برامج الـ “توك شو” في مصر أمس الأربعاء

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

سلطت برامج “التوك شو” عبر القنوات الفضائية المصرية، مساء أمس الأربعاء، الضوء على العديد من القضايا التي تهم المجتمع، لاسيما مع اقتراب موسم الحج والعيد، ومن أبرز ماتناوله الإعلام المصري:

أحمد موسى يشكر الملك سلمان لاستضافته أسر شهداء الجيش والشرطة

قدم الإعلامي أحمد موسى، حلقة أمس الأربعاء، من الأراضي المقدسة، في تغطية خاصة لمناسك الحج.

ووجه أحمد موسى، خلال برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، الشكر لخادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لاستضافته ألف حاج من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، معلقا: “هذه الاستضافة تؤكد دعم خادم الحرمين لمصر في حربها ضد الإرهاب”.

وزارة الزراعة تطمئن المواطنين من اللحوم المستورده وتؤكد “درجة أولى”

قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن أي سلعة تدخل مصر أو لحوم لا بد وأن تكون صالحة وآمنة.

وأوضح “عبدالدايم”، في لقاء مع برنامج “الحياة في مصر”، المذاع على قناة الحياة الفضائية، الأربعاء، أنه قبل عملية الشراء من الخارج، هناك لجان تسافر إلى بلد المنشأ، وتتأكد من صلاحية اللحوم، موضحا أن اللحوم القادمة من البرازيل، هي نفس اللحوم التي يتناولها المواطن والوزير في بلد المنشأ، مؤكدا: “مش بنجيب حاجة درجة تانية”.

مدير العلاقات العامة في المسجد النبوي: نقل 300 طن يوميًا من مياه زمزم للمسجد النبوي

قال جمعان بن عبدالله العسيري مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمسجد النبوي، إن المدينة المنورة بها شعور جميل بالسكينة عند أول لحظة دخولها، والمسجد النبوي بناه النبي محمد في المدينة المنورة بعد هجرته، مُوضحًا أن المسجد يتسع لأكثر من مليون شخص.

وأشار بن عبدالله العسيري، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، بالمدينة المنورة، عبر برنامجه “على مسؤوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد” أمس الأربعاء، إلى أنه بدأ العمل بتوسعة المسجد النبوي بأمر من الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، وأن العمل بأكبر توسعة للمسجد النبوي تمت بأمر من الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز آل سعود.

البعثة الطبية: شفاء جميع الحجاج المصابين بالنزلات المعوية

قال الدكتور عمرو قنديل، المشرف على البعثة الطبية، إنه تم التنسيق مع وزارة الصحة السعودية على الاشتراطات الصحية للفندق الذي يقيم فيه الحجاج المصريون، وتم غلق المطعم والمطبخ الخاص بالفندق بعد التأكد من البلاغ وعدم توافر الاشتراطات الصحية.

وأوضح قنديل خلال تصريحات مع القناة “الأولى” أن هناك 118 حالة أصيبوا بنزلات معوية أمس وعدم توافر الاشتراطات الصحية في مطبخ الفندق، موضحا أن السلطات السعودية اتخذت الإجراءات القانونية بغلق المطعم لعدم تكرار المشكلة.

رئيس جامعة القاهرة: زيادة عدد الطلاب في الجامعات وراء تأخرنا في التصنيفات العالمية

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة جاءت ضمن أفضل 500 جامعة بالعالم خلال التصنيف الصيني الأخير، مضيفًا: لا يمكننا التقدم في الترتيب بسبب وجود 260 ألف طالب بالجامعة ومنهم 15 ألف دراسات عليا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة في مصر”، المذاع على قناة “الحياة”، أن جامعة القاهرة تستقبل 35 ألف طالب من خريجي الثانوية العامة سنويًا، وهذا أمر يصعب من تقدم الجامعة في التصنيفات العالمية بين الأفضل عالميًا.

وزير المالية يكشف حقيقة إصدار عملات معدنية لفئة الـ 5 جنيهات

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن العملات النقدية أفضل من الورقية من الناحية الاقتصادية والطبية.

وكشف “معيط”، خلال حواره مع فضائية “dmc” مساء الأربعاء، حقيقة إصدار عملات معدنية لفئة الـ5 جنيهات، قائلًا إنه لا صحة لإصدار عملات نقدية فئة 5 جنيهات.

وتابع: “نصكّ فقط الجنيه والنصف جنيه والربع جنيه”.

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن توفير 70 ألف فرصة عمل للشباب

كشف الدكتور محمد العقبي المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، تفاصيل توفير الوزارة 70 ألف فرصة عمل ضمن برنامج “فرصة”، الذى يتيح فرص عمل للأبناء الأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة”.

وأوضح “العقبي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، المذاع عبر قناة “cbc”، مساء أمس الأربعاء، أن معظم الوظائف الجديدة المعلن عنها موجهة إلى الشباب بالإضافة إلى فئات أخري

ربما يعجبك أيضا