أغلى نجمات هوليود.. "جوهانسون" الملكة والغريمتان "أنستون وجولي" في الوصافة


١٨ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٨:٥٢ ص بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

كعادتها كل عام، نشرت مجلة "فوربس" الأمريكية، قائمتها السنوية للنجمات الأعلى أجرا في هوليود لعام 2018، وفي تطور مثير خلت القائمة تماما من اسم ملكة العالم الماضي إيما ستون، التي كانت حضورها السينمائي هذا العام باهتا وغير ملحوظ.

ورغم ظهور نجمات شابات كثيرات على الساحة إلا أن معظم مراكز القائمة كانت من نصيب نجمات شابات أيضا، ولكن مخضرمات في هذا العام منهن أنجلينا جولي وجينفر أنستون اللتين احتلتا المركز الثاني والثالث على التوالي، ويتم حساب عائدات النجمات ومدخولاتهم من يونيو 2017 إلى يونيو من العام الجاري.

ونستعرض في التقرير التالي المراكز الأولى في القائمة.

الملكة.. سكارليت جوهانسون


تصدرت النجمة سكارليت جوهانسون القائمة بعد أن تضاعف دخلها 4 مرات عن عام 2017، ووصل إلى 40.5 مليون دولار قبل خصم الضرائب.

الوصيفة.. أنجلينا جولي


بفارق كبير عن المركز الأول، احتلت أنجلينا جولي مركز الوصافة بدخل بلغ 28 مليون دولار، ويقال: إن أجرها عن الجزء الثاني من فيلم "Maleficent"، المقرر طرحه عام 2020، وراء وجودها في القائمة هذا العام.

المركز الثالث.. جنيفر أنستون


ما زالت جنيفر أنستون تجني ثمار عملها الناجح "Friends"، بالإضافة إلى كونها وجها إعلانيا لعدد من المنتجات الجمالية، وتصدرت المركز الثالث بـ19.5 مليون دولار.

المركز الرابع.. الممثلة جنيفر لورانس


رغم تألقها منذ بدايتها السينمائية وحصولها على الأوسكار في سن صغيرة، إلا أن اختياراتها الأخيرة أخرجتها من دائرة الضوء ونجومية شباك التذاكر ولم تحقق أفلامها "Mother" و"Red Sparrow" إيرادات كبيرة، أو حتى نجاحا على المستوى النقدي، لكنها لا تزال تجني عائدات دورها في سلسلة أفلام "X-Men"، إلى جانب كونها الوجه الدعائي لدار "ديور"، وهكذا جنت هذا العام 18 مليون دولار، وهو ما يشكل تراجعا عن 24 مليون دولار جنتها العام الماضي.

المركز الخامس.. ريس ويذرسبون


رغم قلة أعمالها السينمائية إلا أن حضورها كمنتجة أصبح قويا، خاصة بعد نجاح مسلسلها المحدود "Big Little Lies" في تحقيق نجاح كبير على المستوى النقدي والجماهيري، ما أهلها احتلال المركز الخامس بـ 16.5 مليون دولار.

المركز السادس.. ميلا كونيس




نجحت الممثلة ذات الأصول الأوكرانية ميلا كونيس في الوصول إلى المركز السادس في القائمة بفضل قيامها بدور الدبلجة الصوتية في مسلسل الكارتون "Family Guy"، ونجاح الجزء الثاني من فيلمها "A Bad Moms Christmas"، الذي وصلت إيراداته إلى 130 مليون دولار، بينما بلغت ميزانيته 28 مليون دولار فقط، وجنت هذا العام 16 مليون دولار.

المركز السابع.. جوليا روبرتس


لا زالت النجمة جوليا روبرتس قادرة على الحضور والمنافسة، واستطاعت أن تحجز المركز السابع بعد مشاركتها النجاحة في فيلم "Wonder"، لتجني هذا العام 13 مليون دولار.

المركز الثامن.. كيت بلانشيت



احتلت النجمة كيت بلانشيت المركز الثامن، بأجر بلغ 12 مليون ونصف المليون دولار، من دورها الشرير في الجزء الثالث من سلسلة  "Thor"، بعنوان "Ragnar�k"، وبطولتها لفيلم "The House with a Clock in Its Walls".
المركز التاسع.. ميليسا مكارثي



كعادتها تكسر دائما ميليسا مكارثي التابوهات والأرقام القياسية، وبعد نجاحها كنجمة شباك تذاكر رغم وزنها الممتلئ رسخت مكانتها أكثر عبر اختياراتها الفنية الناجحة وآخرها "The Happy Time" و"Can You Ever Forgive Me"، وجنت هذا العام 12 مليون دولار.

المركز العاشر.. جال جادوت


تذيلت جال جادوت القائمة، رغم أنها لم تقدم جديدا في عالم السينما هذا العام، لكنها لا تزال تجني ثمار فيلمها الناجح "Wonder Woman"، وحققت هذا العام دخلا بلغ 10 ملايين دولار.