أجمل لقطات احتفالات عيد الأضحى

سهام عيد

كتبت – سهام عيد

احتفل أكثر من 1.7 مليار مسلم حول العالم، اليوم الثلاثاء، بعيد الأضحى المبارك، حيث أدى الملايين منهم صلاة العيد في الجوامع والساحات، داعين الله أن يعم الأمن والسلام بلدانهم.

نستعرض في التقرير التالي، بعض مظاهر الاحتفال والصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي:
صلاة العيد

في مشهد بهيج، خرج المسلمون صباح اليوم لأداء صلاة العيد في الساحات حيث تزينت لاستقبالهم، وبعد الانتهاء من الصلاة تبادلوا التهاني وإلتقاط الصورالتذكارية.

ومن بين الصور المتداولة والتي حازت على إعجاب الملايين صورة لطبيب بمستشفى الحسين الجامعي يحمل طفلا مريضا لأداء صلاة العيد، وأخرى لطفلة تقبل والدها أثناء الصلاة.


ذبح الأضاحي

تزاحم عدد من المواطنين فى الشوارع، والمجازر الحكومية، لذبح الأضاحي بكافة أنواعها عقب الانتهاء من صلاة العيد.

وتنوعت تلك الذبائح ما بين خراف وماعز وعجول من الجاموس والبقر، وحرص المواطنون على اصطحاب أبنائهم وأطفالهم إلى مكان ذبح الأضاحي.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور لهم أثناء قيامهم بذبح الأضحية أو مشاهدتها، ومن بين الصور المنتشرة صورة لطفل تعاطف مع الأضحية قبل ذبحها.

الحدائق والمنتزهات

فرحة العيد تجسدت في توزيع “البلالين” والحلوى، والتقاط الصور السيلفي بين العائلات والأصدقاء، كما رقصت الفتيات على الـ”دي جي”، فيما احتفل المصريون بمختلف المحافظات بالخروج إلى الحدائق والمتنزهات والأماكن العامة، وسط انتشار أمني مكثف لرجال الشرطة وسيارات الإسعاف ورجال الدفاع المدني في الميادين الرئيسية ومحيط الأماكن العامة، للتدخل في حالات الطوارئ، فضلاً عن إعلان إدارات المرور حالة الاستنفار لتسيير الحركة المرورية بالشوارع والميادين.

وتوافد المواطنون، على حديقة الحيوان للتنزه، حيث كان هناك عدد كبير من الزوار من الأطفال والمراهقين وتليهم الأسر، وسط إقبال متوسط.
 

ربما يعجبك أيضا