أبرز ما تناولته برامج “توك شو” المصرية أمس الأحد

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

تناولت برامج “توك شو” المصرية العديد من القضايا السياسية والرياضية والفنية، في حلقات مساء أمس الأحد، مع عدة ضيوف، ومن أبرز ما تناوله “توك شو” في مصر:

عمرو أديب: السادات لم يخضع لابتزاز إسرائيل خلال توقيع اتفاقية كامب ديفيد

قال الإعلامي عمرو أديب: إن غدًا يوافق الذكرى الأربعين لاتفاقية كامب ديفيد 1978، والتي وقعها الرئيس الراحل محمد أنور السادات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بيجن، والرئيس الأمريكي جيمي كارتر، مؤكدًا أن الاتفاقية قامت بتغيير كلي فى شكل المنطقة، بعد سيادة السلام بين مصر وإسرائيل طول الأربعين عامًا الماضية.

وأوضح “أديب” -خلال تقديمه برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “إم بي سي”- أن إحدى الصحف الإسرائيلية نشرت اليوم تقريرًا بعنوان “جيل الشباب في مصر يرفض إسرائيل رغم ولادته بعد حرب أكتوبر”، مضيفًا أنه لا يوجد شاب مصري واحد يحب إسرائيل حتى وإن لم يشاهد الحروب السابقة بين الدولتين.

مستشار رئيس الجمهورية: رصدنا 110 صفحات تدعم التطرف عبر “فيسبوك”

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الشيخ أسامة الأزهري مستشار الرئيس للشئون الدينية أكد أنه تم رصد 110 آلاف صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على مستوى العالم تدعم التطرف.

وأضاف “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المُذاع عبر فضائية “ten”، اليوم، أنه إذا نجحت كل صفحة في جذب شخص واحد فقط، فسنجد أننا أصبح لدينا 110 آلاف إرهابي ومتطرف، مؤكدًا أن كل التنظيمات الإرهابية خرجت من رحم جماعة الإخوان الإرهابية.

وزارة التموين: أخرجنا مليوني شخص من البطاقات

أكّد إبراهيم العشماوي، مساعد وزير التموين، أن المرحلة الأولى من تنقية بطاقات التموين أخرجت 2 مليون مواطن بين متوفى ومهاجر، متسائلًا: “كيف تصرف الدولة التموين لشخص متوفى؟”.

وأضاف “العشماوي” -في تصريحات لبرنامج “الحياة في مصر”، المذاع عبر فضائية “الحياة”- أن المواطن يحصل على دعم سلعي 50 جنيهًا، ودعم خبز 70 جنيهًا، وهو ما يعني أن إجمالي الدعم الذي يحصل عليه المواطن 120 جنيهًا شهريًا.

أحمد موسى يشكر رئيس الوزراء ومحافظ القاهرة على متابعة مشروع الأسمرات 3

شكر الإعلامي أحمد موسى، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ومحافظ القاهرة لتحركاتهم المستمرة لمتابعة الإنشاءات بمشروع الأسمرات 3 لتسكين أهالي العشوائيات.

وقال موسى -خلال برنامجه “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية صدى البلد- “المسؤول لما ينزل من مكتبه ويروح يشوف الحقيقة يشوف مصايب إنما وهو قاعد في المكتب ياخد تقارير بس”.

وزيرة الصحة: نحرص على التواجد في بورسعيد بشكل دائم

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الوزارة تحرص على التواجد بمحافظة بورسعيد بشكل دائم لمتابعة تنفيذ منشآت مستشفيات التأمين الصحى الشامل الجديد.

وأضافت “زايد” -خلال لقاء خاص عبر فضائية “دى إم سي”، اليوم الأحد- إن المتابعة تشمل الرقابة على أيضًا على تنفيذ البنية التحتية والمنشآت والقوى البشرية والتجهيزات.

محام: صدور شهادات لأبناء الزواج العرفي سينهي أزمة مليون طفل

قال المحامي علي أيوب: إن التقرير الذي خرج عن هيئة المفوضين حول صدور شهادات للأطفال من الزواج العرفي، سوف يحل أزمات لحوالي مليون طفل ليس لهم أسماء في سجلات المواليد بوزارة الداخلية، لافتا إلى أن هؤلاء الأطفال محرومون من حق العلاج والتطعيمات والدخول في المراحل التعليمية المختلفة، دون أي ذنب ارتكبوه.

وأضاف “أيوب” -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة”، تقديم الإعلامي “محمد الباز”، على قناة “المحور”- إن محكمة القضاء الإداري تفهمت الوضع جيدا، وأصدرت توصية بأحقية استخراج شهادة أطفال لطفلة صغيرة في إحدى الدعاوى المنظورة، لافتا إلى أن التوصية لم تكن منفكة عن القوانين القائمة، معقبا أن كافة الجهات المعنية بالقيد مثل مصلحة الأحوال المدنية ووزارة الصحة لا تنفذ القانون بل تنتظر دائما التعليمات.

ميدو يشيد بقرار الاتحاد المصري لكرة القدم لتطبيق الـvar

أشاد أحمد حسام ميدو، بقرار اتحاد كرة القدم بتطبيق تقنية الفيديو الـ VAR، قائلا: “القرار الشجاع”، مضيفا أن الاتحاد كان رافضا تماما للفكرة في البداية وتراجعهم في النهاية لتطبيق العدالة في ملاعب كرة القدم.

وقال ميدو -خلال لقائه ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”- “تطبيق تقنية الفيديو يخلصنا من دوشة كبيرة جدا وهيشيل من على الاتحاد الضغوط”، مضيفا أن تكلفة تقنية الـvar ليست بالكبيرة، وقد تصل إلى 4 ملايين يورو، ومن الممكن توفير رعاة لتوفيرها.

شاهد.. محفظ قرآن يتبرع بنصف راتبه للكنيسة

قال أسامة نجيب -محفظ قرآن، ومدير إدارة العلاقات العامة بمديرية الإسكان بالمنيا- إن الأديان السماوية تأمر بالتسامح وإعمار الأرض لهذا بادر بالتبرع بنصف راتبه الشخصى إلى كنيسة، مستشهدًا بموقف الرسول عندما مرت جنازة أحد اليهود وقف لها احترامًا للمتوفى.

ونوه “نجيب” -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” والمذاع عبر فضائية “دى إم سي”، اليوم الأحد- إلى أن كل الأديان السماوية تحث على الوحدة والتسامح.

ربما يعجبك أيضا