أبرز ما تناولته برامج “توك شو” مصر مساء أمس الأحد

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

تناولت برامج “توك شو” المصرية، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المهمة المتداولة على الساحة المصرية والعربية، ومن أبرزها: 

أحمد موسى: الجبير فضح دور قطر المشبوه في محاولة اغتيال ولي العهد السعودي

قال الإعلامي أحمد موسى: إن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، فضح الدور القطري المشبوه في محاولة اغتيال ولي العهد السعودي خلال لقائه بالولايات المتحدة الأمريكية بالأمس.

وأضاف “موسى” -خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي” والمذاع عبر قناة “صدى البلد”- “عادل الجبير تحدث عن دور قطر المشبوه في دعم الإرهاب والتآمر على الدول العربية”.

أمجد طه: النظام القطري يخترق الحسابات الشخصية لمسئولين أجانب وعرب

قال أمجد طه -الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط بدولة البحرين- إن النظام القطرى يقوم بالتجسس على الحسابات الشخصية “فيسبوك وتويتر” لكل من كشفوا حقيقته على المستوى الدولي عبر المنابر الإعلامية .

وأضاف “طه” -خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج “رأي عام” المذاع عبر فضائية “تن”- إن النظام القطرى اخترق الحسابات الشخصية لـ19 مسئولا ودبلوماسيا من المقربين للرئيس ترامب لابتزازهم والضغط عليهم لتنفيذ مصالحه، إضافة إلى اختراق عدد من حسابات مسئولين بريطانيين، لافتا إلى أنه يتم دراسة رفع قضية على السفير القطري ببريطانيا ممثل النظام القطري.

النقل تزف بشرى سارة للمصريين حول تطوير منظومة السكة الحديد

أكد الدكتور عمرو شعث، نائب وزير النقل، أنه تم التعاقد على 6 قطارات شبيهة بالقطار “التوربيني” صاحب السمعة الجيدة لدى الراكب المصري.

وأضاف “شعث” -في تصريحات أثناء لقائه ببرنامج “الحياة في مصر” المذاع عبر فضائية “الحياة”- أنه خلال عام ونصف سيتم وصول القطارات التي ستغير مجرى منظومة السكك الحديدية داخل مصر.

الأرصاد المصرية: رعد وأمطار وبرق على جنوبي البلاد

أكد الدكتور أحمد عبدالعال -رئيس هيئة الأرصاد الجوية- أن طقس سيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على أنحاء البلاد، مضيفًا أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة غدًا، وحدوث برق ورعد على جنوب البلاد اليوم الإثنين.

وأضاف “عبدالعال” -في تصريحات هاتفية لبرنامج “الحياة في مصر”، المذاع عبر فضائية “الحياة”، أمس الأحد- هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على المناطق الشمالية والوجه البحري والبحر الأحمر، خلال الأيام المقبلة، بسبب منخفض السودان الموسمي المشبع بالأمطار.

عمرو أديب “يلطم” على الهواء

سخر الإعلامي عمرو أديب ، من متصلة وقام بـ”اللطم  علي الهواء بسبب ما قالته إحدى المتصلات.

وقالت متصلة اسمها “سحر” -في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”- إن زوجها يظل في المنزل لمدة 12 ساعه متواصلة وأحيانا 24 ساعة دون أن يمل منها.

فرد عليها “أديب” مستفهما: “يعني جوزك بيقعد في وشك 12 ساعه كاملة ومش بيزهق منك؟”، فردت قائلة: “لا مش بيزهق، وبنعمل الشاي لبعض كمان”.

إلهامي الزيات: منطقة سقارة من أغنى المناطق الأثرية بمصر

أكد إلهامي الزيات -رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية السابق- أهمية التسويق السياحي لمصر.

وقال الزيات -خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”- إنه قبل البدء في مرحلة الترويج لابد من تحديد علامة تجارية محددة لمصر، مشيرا إلى أن منطقة سقارة من أغنى المناطق الأثرية بمصر.

وزير التربية والتعليم يكشف تفاصيل حصرية عن مدرسة “الضبعة” النووية

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم، تفاصيل إنشاء مدرسة الضبعة النووية بالتعاون مع الجانب الروسي.

وأكد “شوقي” -في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أن تصميم المدرسة بدأ من مدة بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الكهرباء .

وأضاف “شوقي”، أنهم قاموا باختيار الطلبة الذين سيلتحقون بهذه المدرسة بعناية فائقة كما يتم اختيارطلبة الكليات الحربية من حيث الكشف الطبي والنفسي.

ربما يعجبك أيضا