مستشار “خامنئي” يعيش في الحي الراقي ويشغل عشرات الوظائف.. ويطالب الشعب بالتقشف!

يوسف بنده

رؤية

هاجمت قيادات من التيار الإصلاحي الإيراني، ومواقع إخبارية وصحف تابعة لهم، علي أكبر ولايتي مستشار الشؤون الدولية للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئي، بسبب مطالبته الشعب الإيراني بأن يعيش حياته اليوميه كما يعيش الشعب اليمني.

فقد علق الصحافي الإصلاحي، عباس عبدي، على تصريحات علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية للشؤون الدولية، حول الشعب اليمني، وقال: “السيد ولایتي، تحدث بحذر، هل ترید أن تجعل من إیران یمنًا آخر”.

وأضاف عبدي: “تصريح ولايتي كان كالرصاصة التي شقت صدور الناس، لذا فيا سيد ولايتي كن حذرا في تصريحاتك، أنت تملك أملاكاً ثمنها يقدر بعشرات المليارات في منطقة سعد أباد، والآن تدعو الناس إلى أكل الخبز المجفف؟”.

وكان ولايتي، عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، قد قال، في وقت سابق: “دعونا نتعلم من الشعب اليمني كيف يقاومون التهديدات والعقوبات.. یأتزرون بإزار بدلاً من الملابس، حفاة الأقدام، وفي أيدیهم البنادق وبضع قطع من الخبز الجاف.. وقد عجز عنهم السعودیون”.

وقد أحدثت تصريحات علي أكبر ولايتي، في الأيام الماضية، صدى واسعًا في وسائل التواصل الاجتماعي، وانتقدها كثير من المتابعين.

يذكر أن تصريحات ولايتي حول مقارنة أحوال الشعب الإيراني بأوضاع اليمن، تأتي بعد فرض عقوبات جديدة على إيران، وقبل نحو شهر من الجولة الثانية من هذه العقوبات، التي تهدف إلى منع إيران من الوصول إلى النظام المصرفي العالمي، والحد من قدرتها على بيع النفط والغاز، بداية من يوم 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتداول مغردون إيرانيون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا من الأسواق، والمجمعات التجارية، والعقارات، التي يمتلكها مستشار خامنئي للشؤون الدولية، الذي دعا الشعب الإيراني إلى أكل الخبز المجفف لمواجهة العقوبات الأمريكية على بلاده.

ونشرت صحيفة “قانون” الإصلاحية رسم كاريكاتير عن تصريح ولايتي وعلقت قائلة: “لا يخفى عليك أن الشعب الإيراني لا يعيش بمنطقة سعد أباد (من أرقى وأغلى مناطق طهران) وليس لديهم 37 وظيفة عمل، في إشارة إلى عمل ولايتي الذي يشغل 37 منصبا حكوميا في إيران بجانب عمله مستشارا للمرشد خامنئي”.

ربما يعجبك أيضا