التقاريرسياسة

“صلاة الاستسقاء” تعم مساجد المملكة السعودية

رؤية – أشرف شعبان

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء السعودية، أمس الأربعاء، تأسياً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء.

وكان فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة الرياض، قد حدد الجوامع والمصليات التي ستقام فيها صلاة الاستسقاء، وبلغ عددها 293 جامعاً و22 مصلى في مدينة الرياض وضواحيها، ومحافظة الدرعية، وذلك بعد شروق شمس يوم الخميس بـ 16 دقيقة.

ودعا البيان الصادر عن الديوان الملكي، الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو، وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملاً بسنة رسول الله صلى الله وعليه وسلم، وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء، فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه.

وأقيمت صلاة الاستسقاء في جميع مناطق المملكة صباح اليوم, وأدى جموع المصلين الصلاة بالمسجد الحرام يؤمهم الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس.

وفي المسجد النبوي أدى جموع المصلين اليوم, صلاة الاستسقاء يتقدمهم وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة وهيب بن محمد السهلي.

وتصدر هاشتاج “#صلاة_ الاستسقاء” موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، ونشر النشطاء العديد من مقاطع الفيديوهات والصورة لصلاة الاستسقاء في مختلف مساجد المملكة، مبتهلين إلى الله تعالى أن ينزل الغيث وأن يرحم العباد والبلاد، كما أدّى طلاب المدرسة مع معلميهم صلاة الاستسقاء في مصلى المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى