التقاريرمنوعات

تحالف الأديان واليوم العالمي للرجل.. أبرز هاشتاجات تويتر

رؤية – مها عطاف

هاشتاج “تحالف الأديان” يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج “تحالف الأديان” قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين المصغر “تويتر”، وذلك عقب انطلاق فعاليات النسخة الأولى من ملتقى “تحالف الأديان لأمن المجتمعات” اليوم الإثنين، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ويجتمع، على مدى يومين، نحو 450 من القيادات الدينية من مختلف أنحاء العالم، في مؤتمر “تحالف الأديان لأمن المجتمعات: كرامة الطفل في العالم الرقمي”.

ويهدف الملتقى إلى معالجة التحديات الاجتماعية الأكثر إلحاحا في العالم، إضافة إلى تعزيز جهود قادة الأديان، والعمل على الخروج بأفكار موحدة لتعزيز حماية المجتمعات، وخصوصا الأطفال، من جرائم الابتزاز عبر العالم الرقمي ومخاطر الشبكة العنكبوتية.

“مقاطعة السياحة التركية”.. هاشتاج يتصدر تويتر

دشن رواد موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان “مقاطعة السياحة التركية”، واحتل المرتبة الثانية من حيث الصدارة، على قائمة الأكثر تداولاً، وطالب المغردون العرب عبر الهاشتاج، بضرورة مقاطعة الرحلات السياحية إلى تركيا، مطالبين باستبدال المقاصد السياحية التركية، بالمقاصد السياحية فى الدول العربية، مثل مصر والإمارات وتونس والمغرب، للمساهمة في تنشيط حركة السياحة في هذه الدول.

تويتر يحتفل بـ”اليوم العالمي للرجل”

تصدر هاشتاج “اليوم العالمي للرجل” قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين المصغر “تويتر”، اليوم الإثنين، حيث يحتفل العالم، في يوم 19 نوفمبر من كل عام، “بالرجل” كتكريم وتعزيز لدور الرجل في المجتمع وتسليط الضوء على مساهمة الرجال في الحياة، وأيضًا لإلقاء الضوء على أولئك الرجال الذين يمكنهم نشر الوعي الإيجابي حول العديد من القضايا التي تهم الرجل على الصعيد العالمي.

وكان سبب اختيار هذا اليوم فهو يأتي يوم عيد ميلاد والد الدكتور جيروم تيلوكسينج، الطبيب من ترينيداد وتوباجو، والذي أعاد إطلاق هذا اليوم العالمي مجددا عام 1999، ومن ثم وجد استجابة في دول أخرى ليصبح يوماً عالمياً.

 “أحمد زكي” يتصدر تويتر في ذكرى ميلاده

تصدر -منذ أمس الأحد، وحتى اليوم- هاشتاج “أحمد زكي”، قائمة الأكثر تداولا وتعليقا على موقع التدوين المصغر “تويتر”، في ذكرى ميلاد الإمبراطور الـ69، والتي تحل يوم  18 نوفمبر، وتضمنت تعليقات الرواد الكثير من رسائل الرثاء لنجم الشعب، وأحد أفضل من أنجبت السينما المصرية عبر تاريخها، حيث نجح بأدواره أن يأسر قلوبهم وعاطفتهم، مما قدمه من إرث فني ينهل منه من بعده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى