التقاريرمنوعات

رغم رحيلهم.. مشاهير حققوا ملايين الأرباح في 2018

رؤية – ياسمين قطب 

لم تطوِ سنة 2018 صفحاتها بالنجاح والمكاسب المادية للأحياء فقط، بل تجاوزتهم لمشاهير راحلين عن عالمنا، منهم من رحل منذ عقود، ولا تزال أعماله أو منتجاته تباع وتجني ملايين الدولارات سنوياً، وكأنما أراد هؤلاء المشاهير إيصال رسالة أن الموت لايقف عائقًا أمام الطموح والثروة.

وأعلنت مجلة “فوربس” الأمريكية عن قائمة لأبرز مشاهير حققوا ملايين الدولارات خلال عام 2018، وعلى رأسهم “ملك البوب” مايكل جاكسون، ومنهم ألفيس برسلي، ومارلين مانرو، وأرنولد بالمر، وبوب مارلي، ود. سوس، ومحمد علي كلاي، ويأتي ترتيبهم على النحو التالي:

1-  مايكل جاكسون  “400 مليون دولار”

ترأس مايكل جاكسون على قائمة المشاهير الراحلين الأعلى أرباحا في 2018، برصيد 400 مليون دولار، وتأتي تلك الأرباح من بيع اسطواناته.. والنصيب الأكبر منها من بيع حصته في شركة EMI Music Publishing إلى Sony.

2-  إلفيس برسلي  “40 مليون دولار”

احتل إلفيس برسلي الملقب بـ “ملك الروك آند رول” المركز الثاني بأرباح بلغت 40 مليون دولار، وكان الجزء الأكبر من ثروته نتيجة بيع تذاكر متحفه المقام في قصره بجريسلاند الأمريكية، ومجمع الترفيه الجديد الذي افتتح لاحتفاء بحياته.

3- أرنولد بالمر  “35 مليون دولار”

وفي المرتبة الثالثة يأتي لاعب الجولف الشهير أرنولد بالمر، بأرباح قيمتها 35 مليون دولار، وتأتي أغلبية تلك الأرباح من تجديدات على خط إنتاج مشرولات كحولية باسمه.

4 –  تشارلز شولز  “34 مليون دولار”

رسام الكاريكاتير الأمريكي تشارلز شولز الذى توفى بعمر 77 عامًا نتيجة مرضه بسرطان القولون، جاء في المركز الرابع، حيث يتضمن رصيده 34 مليون دولار، ويرجع ذلك لحصول شركة DHX Media على 80% من القصص المصورة Peanuts، التي كانت مملوكة لشركة Iconix في السابق.

5-  بوب مارلي  “23 مليون دولار”

العازف والمغني الشهير بوب مارلي جاء في المركز الخامس بين أغنى أغنياء موتى المشاهير، برصيد 23 مليون دولار، بفضل أرباح شركة Marley Natural، وبيع إكسسوارات وسماعات رأس باسمه.

6-  د. سوس  “16 مليون دولار”

وجاء ثيودور سوس جيزل مؤلف كتب الأطفال الشهير بـ “دكتور سوس”، في المركز السادس برصيد 16 مليون دولار حيث بيع له 4.8 مليون كتاب العام الماضي.

7-  هيو هفنر  “15 مليون دولار”

مؤسس مجلة بلاي بوي هيو هفنر جاء في المركز السابع ضمن القائمة، حيث حقق ثورة تقدر بـ 15 مليون دولار.

8-  مارلين مونرو  “14 مليون دولار”

احتلت نجمة الإغراء العالمية مارلين مونرو المرتبة الثامنة في القائمة، بأرباح تصل إلى 14 مليون دولار، ويأتي أغلبها من إنتاج أقلام “مون بلان ميوزيز” بلون أحمر أنيق يحمل صورتها وتوقيعها.

 

9-  برنس روجر  “13 مليون دولار”

احتل المرتبة التاسعة المطرب والممثل برنس روجر، برصيد 13 مليون دولار.

10-  محمد علي كلاي “8 مليون”

تجاوزت أرباح الملاكم الشهير محمد علي كلاي 8 مليون دولارا في 2018، نتيجة صفقات وإعلانات تحمل اسمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى