"رجعت الشتوية".. الطقس السيئ يضرب محافظات مصر


٢٦ أبريل ٢٠١٨


كتبت – سهام عيد

تشهد جميع محافظات الجمهورية منذ، الثلاثاء، موجة من الطقس السيئ، وسقوط الأمطار الرعدية والثلوج في بعض المناطق، مما أدى إلى إغلاق بعض الطرق المحورية المهمة، والموانئ.

ورفعت وزارة الموارد المائية والري، حالة الطوارئ القصوى في مختلف محافظات الجمهورية للتعامل مع الأمطار التي تشهدها بعض المحافظات واحتواء تداعياتها مع التركيز على المحافظات الأكثر تعرضًا للسيول.

 وتتضمن حالة الطوارئ تفقد مخرات السيول والتواصل مع المحافظات والمحليات والتشديد على ضرورة تواجد المهندسين والعاملين بالنوبتجيات من خلال تشكيل فرق عمل لمتابعة هبوط الأمطار وحركة مياه السيول على مدار 24 ساعة، ومراجعة مناسيب الترع والمصارف، لعدم حدوث أي أزمات.



وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورًا لبعض المناطق في القاهرة والتجمع الخامس وهي غارقة في مياه الأمطار، واشتكى عدد من المواطنين تجاهل المسؤولين لأزمة تكون برك المياه وعدم إرسال سيارات لشفط المياه المتراكمة.




من جانب آخر، تحدى عشاق الساحرة المستديرة موجة الطقس السيئ وتجمعوا في المقاهي لمشاهدة بطولة دوري أبطال أوروبا ومتابعة تألق اللاعب المصري المحترف في نادي ليفربول محمد صلاح، حيث التقى ليفربول مع روما الثلاثاء، بينما واجه ريال مدريد بايرن ميونخ مساء أمس في نصف نهائي دوري الأبطال.




وكعادة المصريين في التعامل مع الأزمات، تحولت حالة الطقس السيئ إلى مادة غنية لإطلاق روح السخرية والفكاهة من خلال تبادل عدد كبير من "الكوميكس" والتعليقات عبر ساحات مواقع التواصل الاجتماعي، فقاموا بصنع الضحكات من رحم المعاناة التي يواجهونها، عن غرق "التجمع الخامس" والقاهرة الجديدة.













وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حذرت في بيان رسمي من تعرض البلاد لحالة متوسطة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارًا من الثلاثاء وحتى اليوم الخميس.


اضف تعليق