في الفضائيات.. سر دخول محور روض الفرج موسوعة جينيس وسبعون مليون مسلم مشرد


٠٤ يوليه ٢٠١٨ - ٠٣:٤١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة "رؤية" الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج والفضائيات من خلال نشرة "التوك شو"، ومنها سر دخول محور روض الفرج موسوعة جينيس، وسبعون مليون مسلم مشرد حول العالم، وحقيقة فرض اليابان حظر السفر لمصر.

مصطفى حسانين يكشف سر دخول محور روض الفرج موسوعة جينيس

أكد مصطفى حسانين، مدير التخطيط والمتابعة بإدارة مشروع محور روض الفرج، أن شبكة الطرق القومية التي تنفذها الدولة توفر الكثير من فرص العمل للشباب وتخلق مناطق استثمار على هذه الطرق وتقلل من مدة الرحلات للمواطنين وكذلك توفير البنزين، مشيرا إلى أن محور روض الفرج بدأ اكتوبر 2015 ومخطط انتهائه نهاية العام الحالي 2018.

وأضاف في لقاء على فضائية "أون لايف"، اليوم الثلاثاء، أن هناك شركتين للمقاولات تعملان في المشروع ككل ويتم عمل أعرض كوبري معلق في العالم بالمحور والمتوقع دخوله موسوعة جينس، لافتا إلى أن العمالة اليومية تصل إلى 1600 عامل مقسمين على 3 ورديات لسرعة الانتهاء من المحور في هذه الفترة القليلة.


سبعون مليون مشرد في العالم كلهم من المسلمين

قال الإعلامي أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي السابق لرئيس الجمهورية السابق عدلي منصور، إنه يوجد سبعون مليون مشرد في العالم كلهم من المسلمين.

وأضاف المسلماني، في برنامج "الطبعة الأولى" على قناة "دريم"، الثلاثاء، أنه "للأسف الشديد أن أرقام المشردين في العالم تزداد لزيادة النازحين واللاجئين، فالنازح بلا منزل أو مأوى داخل حدود الدولة، واللاجئ بلا منزل ولكن خارج الدولة، والاثنان ليس لديهم مأوى أو منازل، ويعانون من الفقر".

وأكد أن "خمس المشردين من فلسطين ثم الأفغان والسودان ومسلمي بورما، والأرقام تزاداد يومًا بعد يوم، فأعداد النازحين 30 مليون، و40 مليون لاجئ، يعني أن 1 % من سكان العالم إما نازحين أو لاجئين مشردين، ولو استمر الوضع سيواجه العالم كارثة إنسانية كبرى".


رخا حسن: أوروبا تتخوف كثيرا من قضية الهجرة واللاجئين

علق السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على اللقاء الثاني بين سامح شكري وزير الخارجية ونظيره الألماني هايكو ماس، قائلا إنها تضمنت قضية الهجرة واللاجئين وهي ذات أهمية كبرى لأوروبا وتزعجها منذ نشوب الأزمة السورية بشكل خاص، متابعًا أن التخوف الأوروبي يخض إمكانية وجود بعض العناصر النائمة من الإرهابيين ضمن المهاجرين.

وأضاف "رخا" في مداخلة هاتفية لفضائية "أون لايف"، اليوم الأربعاء، أن هناك تنسيقًا وتعاونًا بين مصر والدول الأوروبية بما فيها ألمانيا حول كيفية مكافحة الهجرة غير الشرعية وتنظيم الهجرة الشرعية وحل مشكلة اللاجئين والعمل على حل الأزمات التي تدفع بالناس إلى الهروب وترك منازلهم وأوطانهم.


مسؤول ياباني: لم نفرض حظرا على سفر مواطنينا لبعض المناطق بمصر

نفى كانيكو كوجي، مدير مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان بالقاهرة، وجود حظر سفر لمواطني بلاده إلى مصر ولكن مجرد تحذيرات من زيارة بعض المناطق ضمن معلومات تقدمها الخارجية اليابانية لمواطنيها حول وجود بعض المخاطر.

وأضاف في مداخلة هاتفية على فضائية "DMC"، اليوم الأربعاء، أن هناك تغييرا في هذه المعلومات مؤخرا بما دفع الوزارة للإعلان عن توسيع دائرة المناطق التي يمكن زيارتها في مصر.




اضف تعليق