ماذا قالوا عن فوز مصر على زيمبابوي؟


٢٢ يونيو ٢٠١٩ - ٠٥:٣٧ ص بتوقيت جرينيتش

كتب - محمد عبدالله

 بهدف دون رد، افتتح منتخب مصر مشواره الأفريقي بالبطولة التي تحتضنها القاهرة أمام منتخب زيمبابوي ليقتنص الفراعنة أول ثلاث نقاط يتصدر بها المجموعة في طريقه لحصد اللقب الثامن، وسط  تباين الآراء حول الأداء خاصة بين شوطي اللقاء.
في هذا التقرير نرصد أبرز ما قاله خبراء الكرة والرياضيين بعد انتهاء المباراة الأولى للفراعنة بالكان:


بيومي: النقاط الثلاث أهم من الأداء

يرى المحلل الرياضي خالد بيومي، أن النقاط الثلاثة في اللقاء الأول أهم من الأداء، خاصة وأن المنتخب المصري سيدخل اللقاء القادم بأريحية وبأعصاب هادئة.

وأوضح بيومي أن أداء المنتخبات الكبيرة يرتفع من لقاء لآخر ولا يمكن الحكم على أداء المنتخب المصري من اللقاء الأول. وانتقد بيومي مدرب الفراعنة فيما يتعلق بالتعامل مع التبديلات وتوظيف اللاعبين في أرضيه المباراة.

جوزيه: بداية جيدة


بدوره، أكد البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للأهلي، أن المنتخب المصري قدم مباراة جيدة، مشيرا إلى أن المباريات الافتتاحية دائمًا ما تتسم بالقوة والحسم بين الفريقين، غير أن مصر نجحت في تجاوز الخوف والقلق خلال المباراة في الثلث ساعة الأولى من المباراة، ولكنها لم تنجح في استكمال ما بدأته في مباراتها الأولى، موضحًا أن المنتخب المصري قد اتسم بخطورته خلال المباراة عن طريق الاعتماد على اللعب العميق أمام جول الخصم والطويل: "90% من الاعتمادات في الكرات الهجومية لمحمد صلاح".

وانتقد جوزيه التغييرات "السيئة" من قبل المدير الفني واعتماده على أشخاص بشكل خاطئ وأماكن خاطئة، واعتماد مدرب المنتخب على اللاعب وليد سليمان بدلا من اللاعب مروان محسن على أحد الأركان، وهو أمر خاطئ بسبب كبر سنه.

كوبر: توقعت الفوز بنتيجة أكبر


أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أن مستوى الفراعنة لم يكن الأفضل أمام زيمبابوي، وأنه كان يتوقع فوز مصر بنتيجة أكبر، إلا أنه توقع أن  يتحسن أداء منتخب مصر في المباريات المقبلة.

وأضاف، أن تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط هو الأمر الإيجابي الذي حققه منتخب مصر من مباراة زيمبابوي، لأن الانتصار في المباريات الأولى مهم كثيرًا، وهدف تريزيجيه أنقذ أصحاب الأرض في تلك المباراة، خاصة أنه جاء في وقت مهم للغاية.

ماجر ينتقد أجيري


أكد رابح ماجر نجم منتخب الجزائر السابق، أنه كان لا يجب خروج تريزيجيه والإبقاء على مروان محسن أيضًا لأنه كان في معركة كبيرة أمام خط دفاع زيمبابوي".

واستكمل: "قوة صلاح تظهر من الناحية اليمين والكل يعتمد عليه".

واستطرد: "مباراة الكونغو وأوغندا فرصة لأجيري كي يشاهدها، والكرة الأفريقية تطورت كثيرًا والدليل منتخب زيمبابوي، كيف لعب الشوط الثاني؟!".


اضف تعليق