مصافحات وصورة عائلية وحفل عشاء.. لقطات من قمة العشرين في أوساكا


٢٨ يونيو ٢٠١٩

رؤية - ياسمين قطب 

شهدت مدينة "أوساكا" اليابانية، اليوم الجمعة، حضور قادة وزعماء دول العشرين "G20" لحضور القمة المنقعدة اليوم، ومن المتوقع أن يكون اجتماعا ساخنا مليئا بالقضايا المثيرة للجدل على الصعيد الاقتصادي والتجاري ومناقشة الأمور المناخية والجيو سياسية.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم توالى وصول القادة والزعماء إلى مقر انعقاد القمة: 



















والتقط الرؤساء الصورة التذكارية قبل افتتاح القمة، والتي تسمى صورة عائلية "family photo" ، وتصدر الأمير محمد بن سلمان المشهد بجوار رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.



وافتتح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الجمعة قمة مجموعة العشرين التي تقام في مدينة أوساكا. وهيمنت على الجلسة الافتتاحية التي يحضرها جميع قادة دول المجموعة مناقشات مثيرة للجدل تتعلق بالتجارة والتوترات السياسية التي تجتاح العالم والتغيرات المناخية.



واتسمت الدقائق الأولى من الجلسة بروح الألفة والابتسام بين الزعماء، وتصافح الرئيس الأمريكي ترامب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، رغم الخلافات الاقتصادية الكبرى بين البلدين في الآونة الأخيرة، ومن المتوقع عقد قمة بينهما غدا السبت لمناقشة الهيمنة الاقتصادية والتكنولوجية في العالم.




ظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يهمس في أذن ترامب




والتقى ترامب أيضا نظيره الروسي فلاديمير بوتين الذي قال إن لقاءه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أوساكا سيكون فرصة طيبة لمواصلة الحوار بينهما بعد قمتهما في هلسنكي العام الماضي. وقال بوتين في تصريحات مقتضبة للصحفيين قبل الاجتماع على هامش قمة مجموعة العشرين "لدينا أشياء لمناقشتها"، فيما أشاد ترامب "بعلاقاته الجيدة جدا" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وقال ترامب "إنه شرف كبير لي أن أكون مع الرئيس بوتين".





ودعي الزعماء وزوجاتهم إلى حفل عشاء على الطراز الياباني التقليدي بلمسة عصرية تليق بالضيوف



الكلمات الدلالية قمة العشرين

اضف تعليق