الكان 2019 | المغرب يقصي منتخب الأولاد.. والأفيال يدهسون المحاربين


٠١ يوليه ٢٠١٩ - ٠٥:٠٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

القاهرة – أسدل الستار مساء الإثنين، عن ختام منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة بالقاهرة، بتأهل منتخبي المغرب وساحل العاج للدور الـ 16 وخروج منتخبي جنوب أفريقيا وناميبيا.

الأولاد خارج البطولة


بالعلامة الكاملة تصدر منتخب أسود الأطلسي المجموعة الرابعة بعد فوزه الثالث على التوالي على منتخب جنوب أفريقيا بهدف متأخر عن طريق نجمه مبارك بوصوفه في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، لينهي بذلك عقدة استمرت لسنوات.

وتصدر المغرب بعد هذا الانتصار مجموعته برصيد 9 نقاط، بينما تجمد رصيد جنوب أفريقيا عند 3 نقاط.

وباتت فرصة المنتخب الجنوب أفريقي في التأهل للدور الـ 16 كأفضل توالت صعبة، لا سيما وأن منتخب غينيا في المجموعة الثانية لديه الأفضلية برصيد 4 نقاط، يليه منتخب الكونجو الديمقراطية بالمجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وبأفضلية الأهداف.


الأفيال تدهس المحاربين الشجعان

برباعية قاسية، زاد منتخب ساحل العاج من أوجاع المنتخب النامبيبي، في ختام منافسات المجموعة الرابعة، بعدما فاز عليه بأربعة أهداف لهدف.

وسجل أهداف المنتخب الإيفواري، جارديل وسيري دي وويلفريد زاها وكورني في الدقائق 40 و63 و82 و89، فيما سجل لناميبيا كاماتوكا في الدقيقة 70.

بهذا الفوز عزز ساحل العاج موقعه في وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط خلف أسود الأطلسي، ليضمن بذلك التأهل للدور الـ 16، بينما قبع المحاربون الشجعان في ذيل المجموعة بدون رصيد.

خسارة الأولاد تؤهل الكاميرون ومالي

ضمن منتخبا مالي والكاميرون، تأهلهما إلى دور الـ 16، قبل مباراة كل منهما غدا الثلاثاء في ختام مواجهاتهما بالدور الأول للبطولة بعد خسارة منتخب جنوب أفريقيا 1 ـ 0 أمام نظيره المغربي .

وتجمد رصيد المنتخب الجنوب أفريقي عند 3 نقاط، وهو نفس رصيد الكونغو الديمقراطية، صاحبة المركز الثالث في المجموعة الأولى.

ويحتل منتخب مالي صدارة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط قبل مباراته المقررة غدا أمام أنجولا في هذه المجموعة التي تشهد مباراة أخرى بين منتخبي تونس وموريتانيا. كما يحتل المنتخب الكاميروني حامل اللقب صدارة المجموعة السادسة بـ4 نقاط، قبل مباراته غدا أمام بنين، ومواجهة غانا أمام غينيا بيساو بنفس المجموعة.

وبهذا، ضمن منتخبا مالي والكاميرون التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراتيهما غدا، خاصة وأنهما في أسوأ الأحوال سيقعان ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الـ6.


اضف تعليق