التقاريررياضية

آريين روبين.. الجناح الطائر ينهي رحلته في المستطيل الأخضر

رؤية – محمد عبدالله

“إنه بلا شك أصعب قرار اتخذه في حياتي المهنية”.. بهذه الكلمات وبعد مسيرة حافلة بالأهداف الخرافية والبطولات قرر “آريين روبين” أو الجناح الطائر اعتزال كرة القدم عقب رحيله عن نادي بايرن ميونخ الألماني، بنهاية الموسم الماضي.

روبين بصحة جيدة

الأيقونة الهولندي قال لوسائل إعلام هولندية “يمنحك حب كرة القدم الاقتناع بأنه مازال بإمكانك التعامل مع العالم بأسره، على عكس حقيقة أنه ليس كل شيء يعمل بالطريقة التي تريدها، ولم تعد الشاب الذي يبلغ من العمر 16 عاما ولم تكن لديه فكرة عما تعنيه الإصابات”.

وأشار النجم الهولندي قائلا “أشعر أنني بصحة جيدة في الوقت الحالي، وكمشجع للعديد من الألعاب الرياضية الأخرى، فإنني أريد أن أبقى على هذا النهج في المستقبل”. وتابع اللاعب الفائز مع فريق بايرن ميونخ ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2013 “لذلك سوف أتوقف بالتأكيد، لكنها طريقة جيدة”.

البداية.. هولندية

بدأ الجناح الهولندي الطائر مشواره الكروي في صفوف نادي جرونينجن الهولندي، قبل الانتقال إلى إيندهوفن عام 2002، ثم إلى تشيلسي الإنجليزي الذي توج معه بلقب البريميرليج مرتين عامي 2005و 2006 تحت قيادة المخضرم جوزريه مورينيو، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني الذي أحرز معه لقب الليجا عام 2008.

إلا أن المحطة الأبرز في مشوار ملك الـ R2 كانت أكبر إنجازاته مع الفريق البافاري – بايرن ميونيخ –  الذي قضى في صفوفه 10 سنوات منذ عام 2009، سجل خلالها 144 هدفا ساهمت في حصد البافاري لـ 8 ألقاب للدوري و5 بطولات في الكأس بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا عام 2013.

سجل حافل مع الطواحين

على مستوى المنتخبات، شارك روبين مع منتخب هولندا في 96 مباراة دولية، خاض خلالها العديد من المواجهات الكبيرة وسجل فيها 37 هدفا، وحقق لقب وصيف كأس العالم مع البرتقالي في مونديال 2010، والمركز الثالث في مونديال 2014.

قبل أن يعلن نجم الطواحين اعتزاله دوليا بعد فشل المنتخب البرتقالي في بلوغ مونديال 2018.

لعنة الإصابة

رغم تتويج بايرن ميونيخ بلقب بوندسليجا في الموسم المنصرم، لكنه شهد العديد من الإصابات لنجم الكرة الهولندية، التي أبعدته عن الكثير من المباريات.

حيث شارك روبين في 19 مباراة فقط بمختلف البطولات، وغاب عن الملاعب بين تشرين الثاني/نوفمبر ومطلع آيار/مايو الماضي بسبب الإصابة.

وكان من المرجح أن يعود روبين إلى هولندا، كما ارتبط اسمه أيضا بالانتقال لصفوف ليستر سيتي الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكنه قرر إنهاء مشواره مع كرة القدم، موضحا أن جسده لم يعد قادرا على المواجهات البدنية الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى