الكرة الأفريقية تقارب بين الشعوب.. مصر تستعد لنهائي "الكان"


١٨ يوليه ٢٠١٩ - ١٠:٢٧ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

أنهت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية استعداداتها الأخيرة لحفل ختام البطولة، والتي من المقرر إقامتها، غدًا الجمعة، بـ"استاد القاهرة الدولي" قبل لقاء منتخب الجزائر ونظيره السنغالي.

ويستعد عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم لمباراة النهائي، مما يزيد شغف الجماهير في معرفة كواليس الحفل الختامي، لا سيمًا بعد النجاح المبهر الذي حققه حفل الافتتاح، والضجة الكبيرة التي حدثت بصوت حكيم.


وبحفل "بسيط" كما لقبه البعض وقبل إطلاق الحكم صافرته لبدء المباراة، ستسيطر دنيا سمير غانم على أجواء النهائيات وستضمن الأغنية بعد العروض الاستعراضية.

وطبقًا للوائح الكاف الذي ينص على أن تكون مدة الحفل قصيرة سيكون لدى دنيا ثمان دقائق فقط، ليتاح وقت كاف للفريقين للاستعداد للقاء.

الأغنية تحمل اسم "وأدينا النهاردة"، وهي من كلمات أمير طعيمة، ألحان هشام جمال، وتوزيع مادي، وسيضم الحفل بعض الشخصيات المهمة مثل أحمد أحمد رئيس الكاف بالإضافة لجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ونشر الإعلامي رامي رضوان، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تهنئة لزوجته لإحيائها الحفل.



 


في غضون ذلك، أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ضرورة خروج حفل ختام البطولة بنفس المستوى المتميز بحفل الافتتاح وفعاليات التنظيم، وبما يليق بسمعة مصر وريادتها القارية، وبما يؤكد لجميع المتابعين والمشاهدين من مختلف أنحاء العالم أن مصر تستطيع استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية القارية والعالمية.

من جانبه، وجه أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، الشكر إلى الدولة المصرية بعد التنظيم الرائع للبطولة، قائلًا: "مصر حققت نجاحًا باهرًا في تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا التنظيم، وأيضا زميلي هاني أبوريدة الذي قدم عملا كبيرا دون نسيان كل القائمين على هذه البطولة".

وأضاف رئيس "الكاف"، "الجميع شاهد العمل الكبير والرائع الذي قامت به اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، خاصة الملاعب التي نالت إشادة كبيرة من جانبي لاعبي المنتخبات المشاركة".


في السياق ذاته، وجه جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التهنئة إلى مصر بمناسبة النجاح الرائع في تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، موضحًا أن مصر أظهرت أنها تمتلك بنية تحتية رائعة وملاعب مميزة.

من جهته، أكد هاني أبوريدة، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، أن مصر قدمت رسالة للعالم أجمع بأن الكرة الإفريقية تقارب بين الشعوب.

وقال أبوريدة، "أنتم في أرض الأمن والأمان، مشاركة 24 منتخبًا في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية يؤكد أننا أمة تعمل على التقارب والمحبة".

وأضاف: "التنظيم كان رائعًا وراقيًا، نلتقي لكي نكتب صفحة أخرى في تاريخ الكرة الإفريقية، حاملين رسالة أن كرة القدم هي رسالة محبة وهي الغد المشرق"، متابعًا، "أعتقد أن كل السادة الحضور تمتعوا بالبطولة بشكل كبير".



دخول مجاني للجزائريين

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، "واج"، أنه بإمكان الأنصار الجزائريين المتواجدين بمصر، الدخول مجانا لحضور المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا، إذ سيكون الدخول إلى الملعب دون مقابل بالنسبة لمشجعي "الخُضر"، عبر إظهار جواز السفر، حسب نفس المصدر.

كما قرر مجلس وزاري مشترك برئاسة الوزير الأول، نور الدين بدوي، تخصيص 28 طائرة لنقل 4800 مناصر إلى القاهرة، ليلة الخميس، لمساندة المنتخب الوطني بمناسبة مقابلة نهائي العرس الكروي القاري، حسبْ المصدر نفسه.

كما خصصت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي الجزائري، 9 طائرات عسكرية، لنقل 870 مناصر جزائري لتشجيع ودعم زملاء القائد رياض محرز.

وكان المنتخب المصري، قد ودع بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، من دور الـ16، بعد الهزيمة من منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف.
 


الكلمات الدلالية مصر الكان 2019 أمم أفريقيا 2019

اضف تعليق