الفيشاوي.. عاشق الصراحة: لا أخاف الموت والرجل المخلص خيال علمي

أماني ربيع

أماني ربيع

رحل فجر اليوم الخميس 25 يوليو، عن عالمنا الفنان فاروق الفيشاوي بعد معاناة مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 67 عاما.

وكان الفنان الراحل أعلن عن إصابته بالسرطان أكتوبر الماضي خلال تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي، وكان متصالحا جدا مع المرض، ويؤكد خلال أي ظهور له أن من لم يمت بالسرطان يموت بغيره، وفي حوار تلفزيوني مع الإعلامية منى الشاذلي، قال إنه لا يخشى الموت أو المرض، وسبب ذلك هو قناعته بأن الموت علينا حق، ومن لم يمت بالسرطان مات بغيره، ومن لم يمت بالقلب مات بغيره.

وأضاف: “آه أتخض من إصابتي بالمرض ولكن في نفس الوقت أكون قويا وأواجهه بكل طاقتي، بمعنى إني لما أدخل غرفة العمليات ويستلمني طبيب وأكون مش موجود في الدنيا من البنج، فإذن دخل قلبي الاطمئنان فأنا قوي.. لأن الخوف لن يغير شيئا من الواقع والقدر”.

وهو الأمر الذي دفعه للتعبير عن الاستياء من الإعلانات التي تبث عبر التليفزيون عن مرض السرطان وتصوير الأطفال بهذا الشكل الكئيب، على حد وصفه، قائلا: “لا أحتمل معاناتهم لذلك كنت أغلق التليفزيون فورًا، ولا بد من وقف هذه الإعلانات لأنها تسبب الإحباط للآخرين بدلا من أن نزرع داخلهم الأمل بالشفاء”.

وخلال مسيرته الفنية التي بدأت في نهاية السبعينيات تميز الفيشاوي بالصراحة والوضوح والجرأة فيما يتعلق بحياته الفنية والشخصية، فلم يخش أن يتحدث عن بداياته المتواضعة، وإدمانه للمخدرات، وأيضا حول الاعتراف بحفيدته، ونقدم لكم في هذا التقرير بعد التصريحات الجريئة التي أدلى بها في لقاءات تلفزيونية مختلفة.

لم يكن الفنان الراحل ميسورا أو رجلا من عائلة ثرية، رغم أن بداياته الفنية حصرته في هذا الدور، وقال عن ذلك:

“عانيت من الفقر في بداية حياتي،وكنت أعمل كومبارس في المسرح، وأتقاضى جنيها واحدًا في اليوم، لكني تعلمت الاعتماد على نفسي واجتهدت حتى وصلت، ولم أستطع تكوين ثروة لأنني أحب إنفاق المال الذي بحوزتي.

أما عن شخصيته الهوائية في الحب والزواج قال: “الرجل المخلص خيال علمي، ويجب على النساء أن يقتنعوا بأن امرأة واحدة لا تكفي”.

وقال أيضا: “عشت عدة قصص حب لم تكتمل مع بعض الفنانات، ولو مبقتش عيني زايغة، مبقاش فاروق الفيشاوي، وأحمد قد ورث هذه الصفة مني”.

وكان يتحدث بمنتهى الأريحية عن انفصاله عن الفنانة سمية الألفي أم أبنائه أحمد وعمر، وتحدث عن ذلك قائلا: “انفصلت عن سمية الألفي بعد اتفاق مُسبق بيني وبينها، وظللنا أصدقاء حقيقيين، لكن مدركين أننا لا يمكن أن نعود لبعضنا البعض مرة أخرى، على الرغم من أنني لم أجد مثلها حتى الآن، لكنني شخص فوضوي لا أصلح للزواج”.

وبالنسبة للخلافات الفنية تحدث عن غضبه الشديد من تغيير نهاية فيلم “امرأة هزت عرش مصر” وحذفها لمشاهد مهمة مثل مشهد خروج الملك فاروق من مصر، لكنه قال إن هذا الخطأ لا يحاسب عليها زوجها في ذلك الوقت ومنتج الفيلم محمد مختار بل المخرج نادر جلال الذي رضخ لها.

وعن إدمانه للمخدرات صرح بأنه كشف عن إدمانه للمخدرات ولم يندم على ذلك، وقال: “اتجهت للإدمان بسبب “العبط والسذاجة”، لأنني أحب تجربة كل ما هو جديد، والسبب في ابتعادي عنها هو ابني أحمد، لأنه كان يراني في حالة غير طبيعية، واشتكى لوالدته قائلاً: “أنا برجع ورق الفويل بتاع السندوتشات للبيت مرة تانية عشان بابا بيحتاجه”.

وبالنسبة لأزمة حفيدته وابنه أحمد، أعرب عن شعوره بالأسف والأسى تجاه كل ما حدث مع الصغيرة لينا وقال: ” فحص الـ DNA، أثبت أن لينا ابنة أحمد، لكننا أجبرنا في البداية أن نسير في طريق كنا غير راضين عنه، وكان يجب أن نقف بجانب ابننا، خاصة أن العلاقة بينه وبين والدة لينا، كانت عابرة، ولينا تتفهم الأمر حاليًا، وعلى كل حال، كل شيء موثق على مواقع الإنترنت.”

وبالنسبة لأزمة حفيدته وابنه أحمد، أعرب عن شعوره بالأسف والأسى تجاه كل ما حدث مع الصغيرة لينا وقال: ” فحص الـ DNA، أثبت أن لينا ابنة أحمد، لكننا أجبرنا في البداية أن نسير في طريق كنا غير راضيين عنه، وكان يجب أن نقف بجانب ابننا، خاصة أن العلاقة بينه وبين والدة لينا، كانت عابرة، وللينا تتفهم الأمر حاليًا، وعلى كل حال، كل شيء موثق على مواقع الإنترنت.”

هذا الأمر ترك لديه غصة، جعلته يسارع في الاتصال بالفنان أحمد عز عقب أزمته مع الفنانة زينة، وقال: ” اتصلت بـ”عز” هاتفيًا لأطلب مقابلته حتى أقول له كلامًا خاصًا، لكنه لم يعاود الاتصال بي مرة أخرى، ونصيحتي له إذا كان الأطفال أولاده فعلا، عليه أن ليسارع باحتضانهما وإلا فإنه سيندم كثيرا بعد ذلك، وزينة كان لا بد أن تعمل حساب لذلك اليوم.

وعن قبلات الأفلام أكد أن القبلة التي تحدث بين الممثل والممثلة غير حقيقية، وخالية من المشاعر، لأنها تكون أمام طاقم العمل كله.

فاجأ فاروق الفيشاوي جمهوره ومحبيه، في أكتوبر العام الماضي خلال تكريمه في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، بإعلان إصابته بالسرطان، ليصدم هذا الخبر أصدقاءه في الوسط الفني ومحبيه.

وأعلن الفيشاوي، أنه سينتصر على المرض، وهنا وجد الدعم من عدد كبير من النجوم أبرزهم إلهام شاهين ومحمود حميدة وليلى علوي وكمال أبو رية، ولكن لم تدم الرحلة طويلًا ففي الآونة الأخيرة خاض فاروق الفيشاوي، رحلة معاناة صعبة مع المرض حتى رحل عن عالمنا اليوم.
https://www.youtube.com/watch?v=hu2P-KSdcLk
https://www.youtube.com/watch?v=gmlPlC2uF0k
https://www.youtube.com/watch?v=zjtID-sdX2M
https://www.youtube.com/watch?v=XUwrc3M5M_k

ربما يعجبك أيضا