بالقصص المصورة.. كاتبة تحاول تغيير الصورة النمطية عن الثقافة الأفريقية


٠١ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٨:٥٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

حاول أن تتذكر آخر قصتين كبيرتين سمعتهما في الأخبار عن إفريقيا. بالنسبة لكثير من الأشخاص، تضمنت هذه القصص، الحديث عن الفقر أو العنف أو المرض أو الفساد. كذلك عادة ما ترتبط الكثير من الكتب والقصص الموجودة في إفريقيا بموضوعات مثل الكفاح العظيم الذي تم القضاء عليه.

تتساءل الكاتبة سيميسايو براونستون: هل هذه الأشياء موجودة في إفريقيا؟ وهل الحياة صعبة في أجزاء كثيرة من إفريقيا؟.. وتجيب أن هذا موجود فعلا، لكنه ليس كل ما هو موجود. فهناك أيضًا الكثير من الفرح، الضحك، التنمية، الإبداع، وريادة الأعمال وغيرها. لكننا غالبًا لا نرى تلك العناصر الأخرى.

وذكر موقع boredpanda أن براونستون تعتقد أن بإمكان القصص تشكيل كيف ينظر أشخاص إلى مجموعة من الناس، وفي كثير من الحالات، كيف ينظر هؤلاء الأشخاص إلى أنفسهم. وتعتقد أيضًا أن هناك الكثير من الجوانب الجميلة والمثيرة للثقافة الأفريقية والأساطير التي يمكن أن يقدرها الناس من جميع أنحاء العالم.

وعندما لاحظت مدى صعوبة العثور على كتب تشرح الثقافة الإفريقية بطريقة ممتعة، قررت براونستون أن تكتب أحد الكتب، فألفت "Feyi Fay"، وهو عبارة عن سلسلة كتب مصورة للأطفال من عمر 6 إلى 12 عامًا.






























الكلمات الدلالية الرسم أفريقيا

اضف تعليق