شاهد.. جمال "بايكال" أعمق وأقدم بحيرة على وجه الأرض


٠٣ أغسطس ٢٠١٩ - ١٠:١١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

ظلت المصورة الروسية كريستينا مكيفا، تعتقد أن بحيرة "بايكال" أكثر أهمية خلال فصل الشتاء، حيث يصبح سطحها متجمدا يصلح للتزلج. لكنها اكتشفت كم كانت مخطئة، ففي الربيع عندما يذوب الكثير من الجليد بفعل الشمس، ويزهر إكليل الجبل؛ فإنها تصبح أكثر جمالا.

تقع "بايكال" جنوب سيبيريا، وهي أعمق بحيرة مياه عذبة في العالم حيث يبلغ عمقها 1642 م وتضم أكبر حجم للمياه العذبة السطحية في العالم.

كذلك هي أقدم البحيرات في العالم حيث تكونت قبل 25 مليون سنة تقريبا بسبب تحركات القشرة الأرضية، وهناك أنواع من الحيوانات البرية والبحرية التي تعيش فيها وبالقرب منها.

والبحيرة مدرجة على لائحة التراث العالمي لليونيسكو، منذ عام 1996. وتحتوي على أكثر من 20% من المياه العذبة غير المتجمدة في العالم، ويؤثر الحجم الكبير لمياه البحيرة في جو المناطق المجاورة، حيث درجة حرارة أعلى وأكثر دفئا في الشتاء وأشد برودة في الصيف من المناطق البعيدة عنها.

ويقال: إن تسميتها يرجع إلی أُصول تركية وتعني "بحيرة الأغنياء". ويحيط بالبحيرة مجموعة كبيرة من سلاسل الجبال الشاهقة، والتي يُعطي انعكاسها في مياه البحيرة مشهدا لا يمكن نسيانه.

والبحيرة واحدة من أبرز المعالم في سيبيريا، ويزورها السياح بكثرة في فصل الصيف للاستمتاع بجمال طبيعتها ومشاهدة مياهها الزرقاء العميقة.














































الكلمات الدلالية التصوير الفوتوغرافي التصوير

اضف تعليق