"People to People".. مصر تحتفي بـ"جواهرها المخفية"


١٤ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٥:٢٨ م بتوقيت جرينيتش


رؤية - إبراهيم جابر:

القاهرة - أطلقت وزارة السياحة المصرية، حملتها الترويجية "People to People"، أو الناس للناس"، لتلقي الضوء على الجوانب المخفية أو "الجواهر المخفية" في وسط سحر آثارها، ومناظرها الطبيعية، مسلطة الضوء على الوجوه المصرية المختلفة، وجوانب من الثقافة المصرية، والطعام المصري والأنشطة الكثيرة من خلال نماذج مختلفة من المصريين.

"تفاصيل الحملة"

 وزارة السياحة المصرية، أعلنت في نهاية العام الماضي، عن إعداد خطة ترويجية جديدة لمصر، في ضوء برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة والذي يتضمن عدة محاور على رأسها تطوير آليات التسويق والترويج للسياحة المصرية لتواكب التغييرات السريعة والمتلاحقة عالميا في هذا المجال.

خطة الوزارة، هدفت إلى فتح أسواق جديدة تساهم في دفع الحركة السياحية إلى الأمام، وتطوير آليات الترويج والتسويق السياحي لمواكبة التغييرات السريعة والمتلاحقة عالميًا في هذا المجال، فضلا عن الاستعانة بتقنيات حديثة وأساليب مبتكرة تساهم في تحقيق متطلبات كل سوق سياحي على حدة.

وشملت خطة الوزارة العمل على الترويج لافتتاح المتحف الكبير تحت شعار "المتحف المصري الكبير ٢٠٢٠"، وصياغة أجندة مصر الترفيهية على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية، والدعاية لكل مقصد سياحي على حدة، من خلال خلق علامات تجارية لكل مقصد، فضلا عن إدراج المناسبات السياحية في الخريطة السياحية الدولية مع تجديدها وتنوعها لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة.

وسعت الوزارة إلى جعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق السياحية العالمية المستهدفة، من خلال إطلاق الحملة تحت شعار"P 2 P" أو "People to People" ليتعرف العالم أكثر على الشعب المصري وإبداعات شبابه في مختلف المجالات في الفن والموسيقى والثقافة والرياضة والعلوم وغيرها.

وفي إطار الخطة الترويجية، وقعت الوزارة في مارس الماضي بروتوكول شراكة مع شركة ‪Beautiful Destinations العالمية للترويج للسياحة المصرية والتعاون في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر.

وفي مايو الماضي قام جيرمى چونسي مؤسس شركة Beautiful Destantion بعرض فيلم دعائي عن الأماكن السياحية المختلفة التي قام بالتصوير فيها أثناء إعداده للأفلام الترويجية خلال حفل الإعلان عن شراكة وزارة السياحة مع CNN العالمية.

 "الفيلم الجديد"

وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط، أعلنت، أمس الأول؛ عن مقطع  الفيديو الجديد الخاص لحملة "PeopleToPeople"، الذي يهدف "للاحتفاء بالشعب المصري المحب للسلام، والمليء بالشغف والفخر، ويسعى دائما للتقدم"، وفقاً لما ذكرته عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام".

وسلط الفيديو الترويجي الضوء على  التجارب المختلفة التي تستطيع مصر تقديمها لزوارها في مختلف الجوانب، مثل فن الطهي، والثقافة، ومختلف النشاطات، فضلا عن كيفية إيقاظ مصر لحواس زوارها من خلال شعبها، وليس عبر أماكنها فقط، وتعزيز التواصل الإنساني والاحتفاء بالشعب المصري وتقديمه للعالم، والاحتفاء بالثقافة المصرية الأصيلة النابضة بالحياة.

وقالت الوزيرة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، خلال عرض الفيديو: "عندما تأتي إلى مصر لن تفتن فقط بمعالمها وأماكنها الأثرية والسياحية المتفردة، ولكن سيترك شعبها لديك انطباعاً خاصاً، مضيفة أن زيارة مصر تثري تجربة السائح من خلال تعرفه على الشعب المصري بثقافته الغنية التي تختلف من مكان لآخر.. فكل ركن من أركانها يتسم بالتنوع والخصوصية.

الفيلم الترويجي نشر عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بشركة Beautiful Destinations والتي يتابعها أكثر من ٢٠ مليون متابع من أكثر من ١٨٠ دولة حول العالم، كما تم نشره على مواقع الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة Experience Egypt .

"حملات مستقبلية"

الوزيرة المصرية تحدثت أن الحملة هي رسالة للعالم بأن الشعب المصري شعب محب للسلام مليء بالشغف والفخر ويسعى للتقدم، لافتة إلى أن المحتوى الترويجي للحملة  أن مبتكر ولا يعتمد على الصورة فقط، وأن آليات الترويج الحديثة أصبحت تعتمد على سرد حكايات عن المكان والناس؛ حيث أثبتت الدراسات الحديثة لاتجاهات السائحين والمسافرين أن اهتماماتهم قد تغيرت وأصبح اهتمامهم أكثر بالبحث عن التجربة السياحية والتعرف على أنماط مختلفة من البشر والتفاعل مع البيئة المحلية للأماكن التي يزورونها.

 من جانبه، أعرب مؤسس الشركة الأمريكية عن فخره وشركته بأنهم كانوا جزءا من الترويج للسياحة في مصر، منوها بأن الحملة هي البداية لالتزام الشركة بإبراز الوجهات الجميلة الكثيرة والمتفردة فى مصر، مردفا: "نحن متشوقون جدا لأن يسهم هذا الفيلم الترويجي في جذب العالم لزيارة مصر".

وذكر ريمي كارليوز ال Chief Creative Officer للشركة:" لقد كان العمل على إنتاج هذه الأفلام الترويجية قريبا من قلوبنا جميعا، فمصر غنية بكنوز تاريخية وطبيعية ليس لها مثيل في العالم، لكن ما يجعلك تأتي لمصر مرارا وتعود لها مرات كثيرة هو شعبها، بدفئه وبشاشته وحفاوة استقباله واختلافه وإبداعه، وهذا ما لمسناه في كل من قابلناه من القاهرة إلى الإسكندرية، ومن سيوة إلى الأقصر ومن البحر الأحمر إلى الأقصر".
 


View this post on Instagram

Beyond our destinations and beyond our landmarks, #Egypt moves, astonishes and awakens the senses of visitors, through its people. #PeopleToPeople is a campaign from our nation that invites the global community to connect human-to-human and experience Egypt’s dynamic, vibrant, and authentic culture. It is a timeless celebration of the Egyptian People. We are People of Pride, Passion, Peace, Positivity, Progress and Productivity. Together, let us show the world how our various destinations can transform travelers' experiences through connection, personalization and authenticity. From the people of #Egypt to the people of the world, #EidMubarak. @ExperienceEgypt @BeautifulDestinations عندما تأتي الى #مصر لن تفتن فقط بمعالمها وأماكنها الأثرية والسياحية المتفردة، ولكن سيترك شعبها لديك انطباعاً خاصاً. ان زيارة مصر تثري تجربة السائح من خلال تعرفه على الشعب المصري بثقافته الغنية التي تختلف من مكان لآخر ....فكل ركن من اركانها يتسم بالتنوع والخصوصية.نحن ندعو العالم من خلال حملة PeopleToPeople لتعزيز قيم التواصل الإنساني والاحتفاء بالثقافة المصرية الأصيلة النابضة بالحياة. انها حملة للاحتفال بالشعب المصري المحب للسلام والمليء بالشغف والفخر والذي يسعى دائما للتقدم.من الشعب المصري الى شعوب العالم.... عيد اضحى مبارك

A post shared by Rania A. Al-Mashat (@raniaalmashat) on



اضف تعليق