في الدوري التمهيدي بدوري الأبطال.. أقدام العرب تدهس بقوة


١٧ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٨:٠٨ ص بتوقيت جرينيتش

كتب - محمد عبدالله 

شهد الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا تفوقا واضحا للأندية العربية، وضمن أغلبها التأهل للدور الثاني لحسم التواجد الرسمي بدور المجموعات، واللحاق بالثلاثي الترجي التونسي ومازيمبي الكونجولي والوداد المغربي، بعد النتائج الطيبة التي حققتها هذه الأندية في لقاء الذهاب بالدور التمهيدي.

في هذا التقرير نستعرض أبرز نتائج الأندية العربية بالدور التمهيدي بدوري الأبطال:

مصر.. الأهلي والزمالك قاب قوسين من التأهل


من القاهرة تأكد وبشكل كبير تأهل القطبين الأهلي والزمالك للدور الثاني بعد اكتساحهما لفريقي اطلع بره بطل جنوب السودان، وديكيداها بطل الصومال بالترتيب.

حيث حقق الأهلي فوزا مريحا على بطل السودان مكتفياً برباعية نظيفة، قبل خوض لقاء الإياب يضع به قدما في الدور الثاني، خاصة وأن لقاء العودة يقام بالقاهرة أيضا.

فيما أعاد الزمالك فتح مدرسة الفن والهندسة، بفوز كاسح على بطل الصومال بسباعية نظيفة حملت توقيع الوافدين الجدد وكان أبرزهم أشرف بن شرقي وكريم بامبو ومصطفى محمد، وتألق المايسترو شيكابالا.

الجزائر.. اتحاد العاصمة يقترب


اقترب اتحاد العاصمة الجزائري  من بلوغ الدور الثاني، بعدما حقق الفوز خارج الديار، على مضيفه سونيديب بطل النيجر بنتيجة 2-1. الفوز بهدف نظيف في لقاء الإياب أمام الأنصار بالجزائر يضمن التأهل رسميا لدور المجموعات لبطل الجزائر.

وعلى الجانب الآخر وضع نادي شبيبة القبائل تأهله على المحك، بعدما اكتفى بفوز باهت 1-0 في الذهاب على ضيفه المريخ السوداني، بانتظار لقاء العودة بالخرطوم.

المغرب.. الرجاء يؤجل الحسم

فن العاصمة الجامبية بنجول نجح فريق الرجاء البيضاوي المغربي في العودة بتعادل إيجابي 3-3 مع بيريكاما، ليقترب من التأهل للدور التالي.

ويكفي بطل المغرب الفوز بهدف واحد لضمان التأهل لدور المجموعات، فضلا عن التعادل بأي نتيجة سلبية أو إيجابية أقل من 2- 2.

تونس.. النجم يتعثر

تعرض النجم الساحلى التونسى للخسارة أمام مضيفه هافيا كوناكري الغيني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بملعب 28 سبتمبر بكوناكري فى إطار ذهاب دور الـ64 من دورى أبطال أفريقيا.

ودفع النادي التونسي ضريبة الخطأ الإداري الذي وقع فيه بتسجيل 17 لاعبا فقط في القائمة الأفريقية من بينهم لاعب مصاب وآخر رحل عن الفريق.

وسيقام لقاء الإياب بعد أسبوعين فى مدينة سوسة بتونس.

ليبيا.. النصر مهدد بالإقصاء

النصر الليبي خسر أيضا خارج ملعبه 1-0 أمام تيمبيت موكاف بطل جمهورية أفريقيا الوسطى، وعليه تدارك الأمر في مباراة العودة، لحجز تذكرة التأهل.

الفوز بهدفين والحفاظ على نظافة الشباك يضمنان تأهل بطل ليبيا لدور الـ 32.



اضف تعليق