الشوكولاتة.. صديقة جمالكِ الوفية


١٨ أغسطس ٢٠١٩ - ١٠:٤٩ ص بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

خلافا لمنتجات الشوكولاتة المليئة بالسكر التي تحاصرك من كل جانب، وتصيب وجهك بالبثور وتؤذي شكل قوامك ومظهر بشرتك، حاولي الالتفات قليلا إلى كنز الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على تركيز أعلى من الكاكاو، عكس شوكولاتة الحليب العادية، ربما يعطي هذا لطعمها بعض المرارة، لكن بإمكانك غض النظر عن هذه المرارة إذا ما اكتشفتِ الحسنات العديدة لهذا الصنف المثالي في مجالي الصحة والجمال.

وهو ما سنطلعكِ عليه في التقرير التالي:

 صديقة بشرتك


وعلى الرغم من الاعتقاد السائد منذ فترة طويلة بأن الشوكولاتة تسبب حب الشباب، إلا أن العلماء اكتشفوا فعلا أنها تحافظ على صحة الجلد، لاحتوائها على عدد كبير من مضادات الأكسدة؛ مثل البوليفينول، الفلافانول التي تحمي الجلد، وتحفظ بشرتك نضرة ورطبة وناعمة، وتبطئ من عملية الشيخوخة.

 تحميكِ من أشعة الشمس


اكتشف العلماء أن مركبات الفلافونول تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، ولاحظ باحثون بريطانيون أنه بعد 3 أشهر من تناول الشوكولاتة الداكنة قلت آثار الإحمرار وحروق الشمس على بشرة من تم تطبيق الدراسة عليهم.

 حليفك في إنقاص الوزن


اكتشفت دراسة في جامعة كوبنهاجن أن الشوكولاتة الداكنة تشعرك بالامتلاء، وتقلل من رغبتك في تناول الأطعمة الحلوة، والمالحة والدهنية.

 تخلصكِ من التوتر والإجهاد


ووجدت دراسة نشرت في مجلة "the Journal of Proteome Research"، أن استهلاك 40 جراما من الشوكولاتة يوميا لمدة أسبوعين يخفض من هرمونات التوتر والإنزيمات المسببة للإجهاد، ومع تقليل التوتر، يقل ظهور التجاعيد، وتصبح بشرتك متوهجة.

تخفض ضغط الدم


الشوكولاتة الداكنة غنية بالمعادن مثل المغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم والحديد، حيث يساعد المغنيسيوم في منع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، بينما يحمي الحديد من فقر الدم، والنحاس والبوتاسيوم يعملان على تجنب مضاعفات القلب والأوعية الدموية.

وقاية من أمراض القلب


وجدت دراسة أن استهلاك الشيكولاتة الداكنة المستخرجة من الكاكاو الخام تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض الأوعية الدموية بنسبة 37%، والسكتات الدماغية بنسبة 29%  والسكري، كما تحسن من عملية التمثيل الغذائي.

مفيدة للأسنان


 على الرغم من أن هذا يبدو غريبا، إلا أن هذه الحلوى يمكن أن تكون مفيدة بالفعل لأسنانك، حيث تحتوي على الثيوبرومين، والذي ثبت علميا أنه يقضي على البكتيريا ويمنع تسوس الأسنان.

تُحسن المزاج


تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركب "phenylethylamine" وهو مادة كيميائية تحسن من إفراز الإندورفين في الدماغ، وهو معروف بهرمون السعادة والحب، ووجد الباحثون أن تأثير قطعة من الشوكولاتة تذوب في فمك أشبه بمذاق قبلة.

ومع ذلك يجب أن نضع في الاعتبار أنه يمكنك التمتع بالشوكولاتة لكن باعتدال، فبرغم الفوائد المذهلة للشوكلاتة الداكنة، عليكِ استهلاك كميات محدودة منها، لا أن تحوليها إلى غذائك الوحيد.


الكلمات الدلالية المرأة والجمال الشيكولاتة

اضف تعليق