افتتاح "قومي المسرح".. مظاهرة حب تكريما لنجوم أمتعونا


١٨ أغسطس ٢٠١٩ - ١١:٤٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

كان حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري، أمس السبت، أشبه بمظاهرة حب لتكريم نجوم طالما أمتعونا بأعمالهم، اتسمت الأجواء بالعاطفة وكان البكاء فرحا وتأثرا في كل مكان، حيث خيم رحيل النجم القدير فاروق الفيشاوي على الأجواء، وخاصة لحظة تسلم ابنه لجائزته، ومثل ظهور الفنان توفيق عبدالحميد مفاجأة حقيقية لكل محبيه، خاصة وأنه بعيد تماما عن الظهور الإعلامي، كما كان الظهور الأول للطفي لبيب منذ معاناته مع المرض فرصة لطمأنة محبيه على صحته.

وعبر رئيس المهرجان الفنان أحمد عبدالعزيز عن اعتزازه بقيمة المسرح ودوره المجتمعي في مكافحة التطرف والإرهاب، وطالب في كلمته، القائمين على إنشاء المدن الجديدة ببناء مسرح أو مسرحين، فمن أجل تربية جيل جديد مستنير لا بد أن يكون هناك مسرح فى كل مدرسة.


وكُرم في نهاية الحفل الفنان لطفي لبيب، وهالة فاخر، ويوسف شعبان، وسلوى محمد علي، وسوسن بدر، وعلي الحجار، الذي غنى على المسرح، والفنان توفيق عبدالحميد، الذي بكى خلال تسلمه الجائزة.

كما تسلم عمر الفيشاوي، تكريم اسم والده، في حضور والدته الفنانة سمية الألفي، في أول ظهور لهما بعد وفاة الفنان فاروق الفيشاوي.


وبدأ حفل افتتاح الدورة 12 من مهرجان المسرح القومي المصري، في دار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة.

وقدمت حفل الافتتاح الإعلامية جاسمين طه زكي، وبدأت مراسم الحفل خارج المسرح بعروض كرنفالية مسرحية وموسيقية على جانبي السجادة الحمراء التي يمر عليها نجوم المسرح المصري وأعضاء لجان التحكيم والفنانون المكرمون وضيوف المهرجان من المسرحيين.

وبدأ الحفل داخل المسرح بالدقات الثلاثة التقليدية، ثم عزف السلام الجمهوري المصري، وبعدها قدمت جاسمين طه زكي 12 ضيفا من ضيوف الشرف، الذين أثروا الحياة المسرحية بأعمالهم وإبداعاتهم، وهم: "سيدة المسرح العربي" الفنانة سميحة أيوب، و"عميد المسرح المصري" الفنان جلال الشرقاوي، والفنان التشكيلي حسين العزبي، والفنان محيي إسماعيل، والفنان الكبير سمير صبري، بالإضافة للمخرج المسرحي الفنان سيد فجل، والشاعر والكاتب شوقي حجاب، والنجمة الكبيرة سهير المرشدي، والناقدة الدكتورة هدى وصفي، والمخرج المبدع ورئيس المهرجان القومي للسينما الفنان سمير سيف، والنجم محمود حميدة، والنجم عزت العلايلي.

وكان عدد كبير من النجوم قد توافدوا على حفل الافتتاح بينهم محمود حميدة وسميحة أيوب وسوسن بدر وعايدة رياض وعزت العلايلي وسمير صبري وصبري فواز وخالد جلال ومحمود مسعود وسهير المرشدي وجلال الشرقاوي ورامي غيط ومحسن منصور وسيف عبدالرحمن ومنال سلامة ومحي إسماعيل وسعيد الصالح وهدى هاني وعلاء قوقة، والأنبا بطرس دانيال، وأحمد شاكر، مدير المسرح القومي.
















اضف تعليق