الفراعنة ملوك العالم لأول مرة .. منتخب اليد للناشئين يكتب التاريخ


١٨ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٥:٥٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

احتفل لاعبو منتخب ناشئين اليد، بحصد كأس العالم المقامة في مقدونيا، لأول مرة في تاريخ كرة اليد المصرية بالفوز علي المانيا في المباراة النهائية.



ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أكثر من هاشتاج بعد فوز منتخب مصر للناشئين على منتخب ألمانيا بنتيجة 32- 28 ليتوج منتخب مصر بالبطولة.



ونجح منتخب ناشئي اليد في الفوز على المنتخب الألماني في المباراة النهائية والتتويج ببطولة كأس العالم.



وتصدرت هاشتاجات "#كاس_العالم" و"#منتخب_مصر"، و"#كره_اليد"، قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".



وتأهل منتخب ناشئي كرة اليد إلى النهائي بعد الفوز على البرتغال 41/ 36 في نصف النهائي الذي سبقه الفوز على آيسلندا بنتيجة  35/ 31 في دور الـ8.



وطالب المغردون وزير الشباب والرياضة بتنظيم احتفال كبير لهؤلاء الأبطال، بالإضافة إلى تكريم الرئيس لهم .



وشهد مشوار منتخب اليد في رحلة الصعود إلى النهائي تحقيق الفوز في 7 لقاءات بدءًا من الدور الأول، بالفوز على السويد في ضربة البداية بنتيجة 32/ 29 قبل الخسارة من فرنسا 28/ 24 ثم الفوز على تايوان 36/ 25 ثم كندا 47/ 20 وأخيرًا المجر 31/ 24 قبل أن يهزم سلوفينيا 30/ 23 في دور الـ 16، ويحقق فوزا مستحقا على أيسلندا بنتيجة 35/ 31، تلاه الفوز على البرتغال 41/ 36 في نصف النهائي.

 

وأطلق الإعلامي أحمد موسى، هاشتاج بعنوان #رجال_اليد_أسياد_العالم. وهنأ -عبر برنامجه "على مسئوليتي"، على قناة "صدى البلد"- الاتحاد المصري لكرة اليد، والجهاز الفني للمنتخب، واللاعبين على ذلك الإنجاز التاريخي.



وضمت قائمة منتخب مصر كلاً من اللاعبين عبدالرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبدالفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.



ووجه مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، التهنئة لمنتخب الشباب لكرة اليد ومجلس إدارة اتحاد كرة اليد بالإنجاز الذي تحقق بحصد لقب بطولة كأس العالم للناشئين .



وقال المهندس هشام حطب: منتخب كرة اليد للناشئين شرف الرياضة المصرية ونجح في أن يرسم البسمة على وجوه المصريين بحصد لقب بطولة كأس العالم بعد الفوز على ألمانيا فى المباراة النهائية.



وأعرب عن خالص التهنئة لأسرة كرة اليد المصرية برئاسة هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد على المجهود المبذول والنتائج المشرفة للرياضة المصرية.



التعليقات

  1. من هناك1 ٢٦ أغسطس ٢٠١٩ - ١٢:٢٧ م

    مصر والاحبه والشعب بمصر اكبر بكثير جدا من ان يملكو العالم وكفراعنه ومن خلال كرة يد تحيه

اضف تعليق