بعد خروجه من عالم "مارفل".. غضب مُحبي "سبايدر مان" يُشعل هوليود


٢٢ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٨:١٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

دخلت استديوهات "ديزني" في صدام مع شركة "سوني" الترفيهية بسبب تمويل الأجزاء الجديدة من سلسلة أفلام "Spider Man" التي يؤدي بطولتها الممثل الشاب توم هولاند.

وأوضح تقرير نشره موقع "فارايتي" الأمريكي أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، فإن رئيس استديوهات "مارفل"، كيفن فيج، لن ينتج أفلام "Spider Man" في المستقبل، مما يزيل شخصية "سبايدرمان" من عالم مارفل السينمائي "MCU".

وذكر ممثلون لدى شركة "ديزني" للمجلة الأمريكية، أن الخلاف ينبع من رغبة استديوهات "ديزني" تمويل أفلام "Spider Man" المستقبلية على أساس 50/50 مع بقاء رئيس استديوهات مارفل كمستشار إنتاجي، لكن شركة "سوني" تصر على منح "ديزني" 5% من إجمالي عائدات السلسلة بشباك التذاكر.


ثلاث سنوات هو عمر "سبايدر مان" بشكله الجديد مع النجم الشاب توم هولاند داخل إطار عالم "مارفل السينمائي"، والذي ولد مع انطلاق الفيلم الأول "Homcoming" عام 2016، وأتبعه بالجزء الثاني "Far from Home" الذي نجح في تخطي حاجز المليار و109 ملايين دولار، متفوقًا على فيلم "Skyfall"، ليصبح الفيلم الأكثر ربحًا في تاريخ استديوهات "سوني".

ودارت أحداث شخصية "الكوميكس" العالمية فى نسختها المعدلة داخل الخط الدرامى لسلسلة أفلام "مارفل"، التى بدأت منذ 11 عامًا بشخصية "الرجل الحديدي Iron Man"، وضم عالمها السينمائي أكثر من 22 فيلمًا، نفخت خلالها الحياة لأشهر شخصياتها، مثل "Thor" و"Captain America" و"Antman"، اختتمت مؤخرا بفيلم "Avengers Endgame" الذي حمل لقب أكثر فيلم تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما الأمريكية متخطيا فيلم "آفاتار".


وبعد إعلان خروجه من عالم "مارفل" ، يعود الرجل العنكبوت لمظلة "سونى"، التى فشلت نسختها السينمائية الأخيرة من الشخصية التى حملت اسم "Amazing Spider man" ف شباك التذاكر، بينما نجحت النسخة الجديدة تحت مظلة "مارفل" في كسر حواجز المليار دولار مرتين، ما يعنى أيضًا خروج وريث الرجل الحديدي من العالم السينمائى الأكثر نجاحًا والاطول من حيث عدد الأفلام المترابطة فى التاريخ، وهو خبر صادم جدًا لمحبي مارفل و"سبايدر مان" حول العالم.

ولجأ قطاع كبير من عشاق أفلام مارفل، إلى مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن غضبهم من قرار خروج شخصية "سبايدرمان" من عالم مارفل السينمائي، نتيجة هذا الخلاف.

وتصدر هاشتاج "Save Spider Man" أو "أنقذوا سبايدرمان" الترند العالمي على موقع "تويتر"، حيث شارك المغردون بأكثر من 220 ألف تغريدة على هذا الوسم للتعبير عن غضبهم من هذا القرار.

وذكر تقرير نشره موقع "فارايتي" الأمريكي أن الخلاف بين الشركتين ينبع من رغبة "ديزني" تمويل أفلام "Spider Man" المستقبلية على أساس 50/50 مع بقاء رئيس استديوهات مارفل كمستشار إنتاجي، لكن "سوني" أصرت على منح "ديزني" 5% فقط من إجمالي عائدات السلسلة بشباك التذاكر.



اضف تعليق