حصاد الجمعة الرياضي| فوز تاريخي للأهلي.. الهلال والاتحاد يفوزان محليًا.. وانتصار أستون فيلا


٢٤ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٧:١١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

في هذا التقرير نسلط الضوء على أبرز المواجهات الكروية، لاتي أقيمت أمس الجمعة، والتي شهدت مواجهات ساخنة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، وافتتاح الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي، فضلا عن انتصار الهلال والاتحاد في افتتاح مشوارهما بالدوري المحلي السعودي.

فوز تاريخي للمارد الأحمر



حقق الأهلي المصري فوزا تاريخياً هو الأكبر في تاريخ مشاركات الأندية المصرية بدوري أبطال أفريقيا، بعدما اكتسح ضيفه "اطلع برا" بطل جنوب السودان في إياب الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بنتيجة 9/0.

المارد الأحمر كان قد حقق فوزا عريضا في لقاء الذهاب ببرج العرب قبل أسبوع برباعية نظيفة، قبل أن يعود ويكتسح بطل جنوب السودان، ولكن هذه المرة بنتيجة تاريخية، وتحت قيادة الكابتن محمد يوسف الذي يتولى القيادة الفنية للأحمر خلفا للأورجواياني مارتن لاسارتي ولحين تسمية المدير الفني الجديد للفريق.

اللقاء شهد العديد من المكاسب للمارد الأحمر؛ أبرزها عودة مهاجمه الشاب صلاح محسن الذي أحرز هدفين، ومشاركة الصفقات الجديدة مثل محمود متولي وإليو ديانج فضلا عن مشاركة أفشة ومحمود وحيد.

أستون فيلا يحقق انتصاره الأول بالبريميرليج


حقق أستون فيلا أول ثلاث نقاط له في البريميرليج هذا الموسم، وهو الصاعد من دوري الدرجة الأولى بعد فوزه على ضيفه إيفرتون 2/ صفر، في افتتاح الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

سجل البرازيلي ويسلي موراييس وأنور الغازي هدفي أستون فيلا في الدقيقتين 21 والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليهدي فريقه الانتصار الأول في بطولة الدوري هذا الموسم.

وشهد اللقاء مشاركة الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه حيث نال أول بطاقة له بالبريميرليج إثر دخوله في مشادة مع لاعب إيفرتون.

ريفربليت يقترب من نصف نهائي الليبرتادوريس


اقترب ريفر بليت الأرجنتيني من حجز مقعده فى الدور نصف النهائي بمسابقة كأس ليبرتادوريس "دوري ابطال امريكا الجنوبية"، بعدما تغلب على سيرو بورتينيو بطل باراجواي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما فجر السبت في ذهاب دور الثمانية بالأرجنتين.

وجاء هدفا ريفر بليت من ضربتى جزاء، أحرزهما إجناسيو فرنانديز ورافائيل بوريه فى الدقيقتين 8 و65 من عمر المباراة.

ويكفي ريفر بليت التعادل السلبي أو الهزيمة بهدف دون مقابل في مباراة الإياب المحدد بها الأسبوع المقبل في باراجواي للتأهل إلى الدور نصف النهائي من منافسات البطولة التى توج بلقبها فى النسخة الأخيرة على حساب مواطنه بوكا جونيورز.

وقد تشهد منافسات الدور نصف النهائي مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين عملاقي الكرة الأرجنتينية ريفر بليت وخصمه اللدود بوكا جونيورز حال نجاحهما فى التأهل، علماً بأن البوكا تغلب بثلاثية نظيفة على ليجا دى كيتو الإكوادوري في ذهاب ربع النهائي.

فوز الهلال والاتحاد في الدوري السعودي


شهدت الجولة الأولى من الدوري السعودي انتصارا كاسحا لكل من الهلال والاتحاد على حساب أبها والرائد.

الأزرق استهل مشواره في الموسم الجديد بفوز مثير 4-2 على الوافد الجديد للدوري فريق أبها. وقدم الفريق الأزرق مباراة قوية، أظهر فيها أبها قدراته على الوقوف في وجه الزعيم، لكن قلة خبرتهم خذلتهم في وقت الحسم، فيما استفاد الهلال من الفرص المتاحة له ليسجل نتيجة عريضة.

وتقدم أبها بهدف سجله فانيفا إيما إندرياتسيما في الدقيقة 20 وتعادل بافيتيمبي جوميز للهلال في الدقيقة 39 قبل أن يسجل الفرنسي نفسه الهدف الثاني. ثم عزز الإيطالي سيباستيان جيوفينكو النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 63، قبل أن يسجل سعد بقير الهدف الثاني لأبها في الدقيقة 81 من ركلة جزاء، واختتم عمر خريبين أهداف المباراة والهلال بتسجيل الرابع في الدقيقة 85.

وفي مباراة أخرى، قص فريق اتحاد جدة شريط مبارياته في الدوري السعودي للمحترفين، بفوز ثمين 3-1 على حساب الرائد، بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بحدة "الجوهرة المشعة".

وسجل أهداف الاتحاد ألكسندر بريجوفيتش في الدقيقة 11، ورومارينهو (55، 90 5)، بينما سجل هدف الرائد محمد السهلي في الدقيقة 29.


اضف تعليق