هذه الأطعمة تصيبك بالكسل.. ابتعدي عنها


٢٨ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٦:٥٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

يتزايد الإحساس بالكسل والخمول في فصل الصيف بسبب الحرارة، ومع نظام حياتنا الذي بات يعتمد على التكنولوجيا ويجعل الحركة والتنقلات غير ضرورين قد تفاجئين بأنك قضيتِ يومك كله داخل عالم "السوشيال ميديا" دون أن تشعري بمرو الوقت.

ولا يمر الجلوس أمام هاتفك الجوال أو حاسوبك الشخصي مرور الكرام هكذا، فعادة ما يستتبع هذا تناول الكثير من الأطعمة غير الصحية والتي فضلا عن الجلوس الذي يؤذي ظهرك ورقبتك وسوف تصيبك مع التكرار بالسمنة.

وهناك أطعمة معينة تتسبب في مضاعفة الشعور بالكسل وانخفاض الطاقة العامة للجسم، ما يشعرك بالإرهاق عند القيام بأي مجهود تعرفي على هذه الأطعمة لتتجنبيها بقدر ما تستطيعين.

مخبوزات الدقيق الأبيض


الخبز الأبيض بجميع أنواعه والكرواسون والباتيه والبيتزا ولفائف القرفة، من الأطعمة المسببة للكسل؛ لأن الدقيق الأبيض يسبب ارتفاع سكر الدم بشكل كبير عقب تناوله مباشرة، ثم انخفاضه بشكل مفاجئ، مما يعطيك شعورا بالكسل والخمول، وأيضاً الجوع بعد فترة قصيرة جداً من تناول هذه المخبوزات، ولهذا ينصح باستخدام الخبز المصنوع من الدقيق الأسمر بدلاً من الأبيض، والتقليل من المخبوزات بوجه عام.

"الكورن فليكس"


فضلاً عن أنها تسبب الجوع بعد فترة قصيرة جداً من تناولها، إلا أنها أيضاً مسؤولة عن الإحساس بالكسل وانخفاض الطاقة، فلا تتعجبي إذا شعرت بالنعاس بعد تناول إفطارك الذي يحتوي على هذه الحبوب، خاصة تلك التي تحتوي على سكريات وملونات.

 الأطعمة المقلية


لا تتعجبي إذا شعرت برغبة شديدة في النوم عقب تناول وجبة من الدجاج والبطاطس المقلية، فالدهون الموجودة في هذه الأطعمة تحتاج من الجسم مجهوداً كبيراً لهضمها، وبالتالي يَحدث انخفاض في طاقة الجسم عامة، لأن الجسم مشغول بهضم هذه الأطعمة.

مشروبات الطاقة


على عكس ما يعتقده الكثيرون بأن مشروبات الطاقة تمد الجسم بالطاقة اللازمة لإنهاء المهام المطلوبة خلال اليوم، فالكمية الكبيرة من الكافيين والسكر التي تحتوي عليهما تلك المشروبات، تتسبب في رفع الطاقة لفترة قصيرة، ثم انخفاضها مرة أخرى بشكل كبير، ومن ثم تسبب الإحساس بالكسل، وذلك لانخفاض نسبة السكر بشكل ملحوظ في الدم بعد فترة من تناولها، مما يجعل الجسم في حالة من الخمول العام.


الكلمات الدلالية مشروبات الطاقة صحة وتغذية

اضف تعليق