جوائز الأفضل.. نجوم الساحرة المستديرة يشعلون المنافسة من قلب ميلانو


٠٢ سبتمبر ٢٠١٩ - ١١:١٠ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

على ملعب "سان سيرو" ومن قلب مدينة الجمال الإيطالية "ميلانو" ينطلق حفل توزيع النسخة الرابعة لجوائز الأفضل لنجوم الساحرة المستديرة للعام 2019، وذلك يوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن ظهر اليوم الإثنين، رسميًا عن القوائم النهائية بأسماء الثلاثة مرشحين للجوائز الثمانية المقرر تقديمها خلال حفل "the best"، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، وحساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

"الأفضل" تجدد الصراع بين الثلاثي الأفضل في أوروبا

بإغلاق التصويت من قبل "فيفا" على الجوائز الفردية للعام 2019، مساء أمس الأحد، والتي من ضمنها جائزة "الأفضل" فقد تجدد الصراع بين عملاقة الساحرة المستديرة -الثلاثي الأفضل في أوروبا من جديد- حيث قد ضمت قائمة الأفضل 3 لاعبين وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، وهي نفس القائمة التي رشحت لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لنفس العام، والتي ظفر بها الشاب الهولندي فان دايك.


ومن جانبه كان لوكا مودريتش نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني، قد توج بالجائزة ذاتها العام الماضي، بينما كانت من نصيب البرتغالي كريستيانو رونالدو في نسختي 2016 و2017.

"تاء التأنيث" تشعل السباق للظفر بجائزة أفضل لاعبة

وللظفر بجائزة أفضل لاعبة، فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المرشحات الثلاث للجائزة وهن:


-  لوسي برونز لاعبة المنتخب الإنجليزي، وخط دفاع ليون الفرنسي.

-  أليكس مورجان لاعبة المنتخب الأمريكي، ونادي أورلاندو برايد، والني فازت بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012 وكأس العالم للسيدات 2015.

-  ميجان رابينو لاعبة المنتخب الأمريكي أيضًا، والتي تلعب حاليًا لصالح خط وسط نادي سياتل رين الأمريكي، وقد فازت مع المنتخب الأمريكي بلقب بطولة كأس العالم للسيدات 2015، والميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012، كما ساهمات في تحقيق المنتخب لوصافة بطولة كأس العالم للسيدات 2011.

جائزة أفضل "مدرب" على صفيح ساخن

تضمنت قائمة أفضل مدرب للموسم الحالي، في القائمة النهائية التي أعلنت عنها "فيفا" الثلاثي يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، والإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام.

الثلاثي المرشح للجائزة، وضع جائزة الأفضل على صفيح ساخن حيث حقق المدرب الإسباني بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي الموسم الماضي وخلال عام 2019 جميع البطولات المحلية في إنجلترا وأهمها لقب البريميرليج للمرة الثانية على التوالي.


ومن جانبه أعاد الألماني يورجن كلوب فريقه ليفربول مرة أخرى لاعتلاء منصات التتويج والفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ الريدز، بينما قام الأرجنتيني ماورسيو بوكتينيو بقيادة توتنهام لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ السبيرز بعد مسيرة قوية الموسم الماضي.

أما جائزة أفضل مدرب لفئة السيدات فقد يتنافس عليها الثلاثي: جيل إليس مدربة المنتخب الأمريكي، وفيل نيفيل مدرب المنتخب الإنجليزي، وسارينا فيجمان مدربة المنتخب الهولندي.

حراس المستديرة.. أليسون يتصدر المشهد

وفي القائمة التي ضمت المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى في العالمر لعام 2019، اشتعل الصراع بين الثلاثي الألماني أندريه تير شتيجن حارس نادي برشلونة الإسباني، والبرازيلي أليسون بيكر حارس نادي ليفربول الإنجليزي، والبرازيلي الأخر إيدرسون حارس نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويعتلي ألبرازيلي أليسون بيكر القائمة، حيث أنه يعد المرشح الأبرز والأوفر حظًا للظفر بالجائزة، وذلك بعد فوزه ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى المستوى الخيالي الذي قدمه طوال الموسم.


وفي المقابل ينافسه مواطنه إيدرسون حارس مانشستر سيتي الذي فاز بلقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، والألماني أندريه تير شتيجن حارس نادي برشلونة الذي حقق أيضًا الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني برفقة البلواجرانا.

أما عن جائزة أفضل حارس مرمى لفئة السيدات، فقد يتنافس عليها الثلاثي: كريستيان إندلر (باريس سان جيرمان)، وهيدفينج ليندال (تشيلسي - فولفسبورج)، وساري فان فينيندال (آرسنال - أتلتيكو مدريد).

لدغة "البرغوث" تنافس في جائزة بوشكاش لأفضل هدف

استطاع النجم الأرجنتني، وقائد برشلونة الإسباني ليونيل ميسي بهدفه في شباك ريال بيتيس أن يلدغ لدغته ويظهر ضمن القائمة النهائية لجائزة بوشكاش لأفضل هدف للعام 2019.


وضمت القائمة، المعلن عليها من قبل "فيفا" كلًا من ليونيل ميسي قائد برشلونة، عن هدفه في شباك ريال بيتيس، وخوان فيرناندو كوينتيرو لاعب بورتو البرتغالي، عن هدفه في شباك ريسينج كلوب، ودانيل زوري مهاجم ديبريسين، عن هدفه أيضًا في شباك فرينشفاروز.



الأم العاشقة تتصدر قائمة جائزة "فيفا" للمشجعين

تضمنت قائمة جائزة الأفضل للمشجعين التي أعلن عنها "فيفا"، كلًا من:

-  سيلفيا جريكو، الأم عاشقة لكرة القدم، والتي تشرح لإبنها الأعمى ومريض التوحد مجريات المباريات.

-  جماهير هولندا في كأس العالم للسيدات.

-  خوستو سانشيز، غير ولاءه وأصبح مشجع لفريق ابنه الذي توفي في حادث حتى يعيش شغفه من خلاله.




اضف تعليق