العرب بالدوريات الكبري.. توهج سليماني وزياش وأزمة بسبب "صلاح"


٠٢ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠١:٥٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

مع انطلاقة الموسم الكروي الجديد بالدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم، سجّل اللاعبون العرب حضورهم اللافت، بعدما ساهموا بشكل كبير في حصد فرقهم للنقاط وتسجيلهم للأهداف.

في هذا التقرير نسلط الضوء على الحضور العربي بالدوريات الكبري هذا الأسبوع والذي شهد تألقًا غير عاديًا بعدما قاد اللاعبون العرب فرقهم لحصد النقاط الثلاث والفوز بأريحية مع أداء فني عال.

توهج زياش بالدوري الهولندي


قاد المغربي الدولي حكيم زياش فريقه أياكس أمستردام للفوز 4 / 1 على مضيفه سبارتا روتردام في المرحلة الخامسة لبطولة الدوري الهولندي لكرة القدم.

وساهم الدولي المغربي بثنائية في رباعية فريقه الذي الذي توج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في الموسم الماضي، ورفع رصيده إلى 10 نقاط من 4 مباريات، ليرتقي إلى الصدارة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

النجم المغربي شارك في 139 مباراة مع أياكس في جميع المسابقات، ساهم خلالها في 101 هدف بتسجيل 45 هدفًا وصناعة 56 آخرين.

سليماني يسجل حضوره بـ"ثنائية" في شباك ستراسبورج

يبدو أن المهاجم الدولي الجزائري، إسلام  سليماني، قد تأقلم بسرعة مع أجواء البطولة الفرنسية، حيث تمكن من توقيع ثنائية لفائدة فريقه الجديد، موناكو، خلال تنقله لمواجهة ستراسبورج  (2-2)، برسم الجولة الرابعة من الدرجة الأولى الفرنسية المحترفة "ليج 1".

وتمكن بطل أمم أفريقيا 2019 رفقة منتخب الجزائر، من رفع رصيده إلى ثلاثة  أهداف بملعب ستراسبورج, حينما تمكن من تسجيل أول ثنائية له في الدوري الفرنسي.

السخيري.. حضور تونسي بالبوندسليجا

في البوندسليجا، منح الدولي التونسي إلياس السخيري الفوز لفريقه كولن أمام مضيفه فرايبورج (2/1) ضمن مباريات الجولة الثالثة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 92، فضلا عن صناعته لهدف التعادل الذي سجله موديست في الدقيقة 52.

وسيكون السخيري مدعوا من قبل منذر الكبير مدرب نسور قرطاج للمشاركة في اللقاءين الوديين ضد موريتانيا يوم 6 سبتمبر برادس والكوت ديفوار يوم 10 من نفس الشهر في فرنسا.

رومان سايس.. مغربي يتوهج في البريميرليج

أنهى المغربي رومان سايس، لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي، صمود فريق إيفرتون على ملعبه جوديسون بارك خلال 6 أشهر بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد تقدم إيفرتون بهدف البرازيلي ريتشارليسون في الدقيقة الخامسة، نجح سايس في تعديل النتيجة في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة.

فرحات والملالي.. جزائريان يسطعان في باريس


تألّق اللاعبان الدوليان الجزائريان السابقان فريد الملالي وزين الدين فرحات،مع فريقَيهما أنجي ونيم الفرنسيَين، على التوالي.

وفاز فريق نيم بِنتيجة (2-0) عل الضيف ديجون، في الجولة الرابعة، سجل الملالي الهدف الثاني في الدقيقة 71.

وفي مباراة أخرى ضمن الإطار ذاته، انتصر فريق نيم بِثلاثية نظيفة على الزائر نادي براست.

وافتتح زين الدين فرحات عدّاد التهديف هذا الموسم، وسجّل الهدف الثاني بعد دقيقتَين فقط من انطلاق المباراة. كما تُظهره صور شريط الفيديو المُدرج أدناه. عِلما أن إبن برج منايل (ولاية بومرداس) شارك أساسيا في هذا اللقاء.

صلاح.. حضور باهت وأزمة مفتعلة


رغم فوز فريقه بثلاثية نظيفة عزز بها موقعه في صدارة البريميرليج، لم يتمكن الدولي المصري محمد صلاح من التسجيل في لقاء ليفربول الأخير أمام بيرنلي بالجولة الرابعة من البريميرليج.

ليس هذا فحسب، حيث تسببت "أنانية" صلاح ورغبته في التسجيل في أزمة قوية مع زميله بالفريق السنغالي ساديو ماني الذي استشاط غضبا ورصدت عدسات المصورين خروجه عن هدوئه المعتاد أثناء تغييره واعتراضه على "أنانية" صلاح.


اضف تعليق