مصر.. أبرز المعلومات عن المؤتمر الوطني الثامن للشباب


١٠ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٧:٣٣ ص بتوقيت جرينيتش

كبت - سهام عيد

أعلن المؤتمر الوطني للشباب في مصر، انعقاد نسخته الثامنة، السبت المقبل الموافق 14 سبتمبر في مركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بحسب وسائل الإعلام المصرية، ينعقد المؤتمر بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، حيث سيحضر شباب البرنامج الرئاسي، وشباب الجامعات مع شباب السياسيين، وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.

تتضمن أجندة المؤتمر الذي سينعقد لمدة يوم واحد ثلاث جلسات، أبرزها جلسة "اسأل الرئيس" وتعتبر أبرز جلسات المؤتمر الوطني للشباب من حيث التفاعل والتأثير والتي يقوم فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي فيها بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة منه لإثراء وزيادة الوعي العام للمصريين بكل ما يدور في البلاد، بالإضافة إلى جلستين آخرتين.

ومن المقرر فتح باب توجيه الأسئلة على الموقع الإلكتروني: Askthepresident.net




بدورها، أعلنت الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطني للشباب عن موعد انطلاق الدورة الثامنة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية في ١٤ سبتمبر الجاري، وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مرحبين بعودته، كما استفسر بعضهم عن كيفية التسجيل والحضور، ودعا آخرين بالتوفيق والسداد للرئيس عبدالفتاح السيسي.




يشار إلى أن المؤتمر الوطني للشباب يعتبر فرصة للحوار، والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب إطلاق مؤتمر الشباب في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر 2016.

بدأت النسخة الأولى للمؤتمر الوطني للشباب في القاهرة في شهر ديسمبر من نفس العام، ليمر بسلسلة من المؤتمرات في مختلف أقاليم مصر، كان آخرها في العاصمة الإدارية الجديدة.


وساهم المؤتمر في خروج العديد من التوصيات، كان أبرزها تدشين منتدى شباب العالم، والذي عُقِدَت منه نسختان حتى الآن، والذي كان له العديد من التوصيات، منها تنفيذ مخرجات ملتقى الشباب العربي الأفريقي.

وجاء من بين توصيات المؤتمر الوطني إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.


الكلمات الدلالية المؤتمر الوطني للشباب مصر

اضف تعليق