"الفضائيات العربية".. الجمهور يقول كلمته "من الأفضل" في 2019


١٦ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٧:٤١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

شهدت القاهرة حفلا كبيرا للدورة العاشرة من  مهرجان الفضائيات العربية بأحد الفنادق الكبرى بحضور عدد كبير من النجوم والإعلاميين العرب، وسط تواجد مكثف للقنوات الفضائية العربية لمتابعة النتيجة النهائية للجنة تحكيم المهرجان وتصويت الجمهور حول الأفضل لعام 2019.

قدمت الحفل المذيعة بوسي شلبي، والذي بدأ بكلمة لرئيس المهرجان الإعلامي أحمد عليوة، ثم جاء التكريم للفنانة القديرة صفية العمري عن مجمل أعمالها خلال مشوارها الفني.

تكريمات المرة الأولى


ونالت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم جائزة أفضل ممثلة عربية، عن دورها في مسلسل "خمسة ونص" والتي أعربت عن سعادتها البالغة بتكريمها لأول مرة في مصر.



وتواجد الفنان محمد رمضان لاستلام جائزته التي منحها له تصويت الجمهور، وأعلن رمضان أنه التكريم الأول الذي يحضره بعد إنهاء خدمته العسكرية.

جوائز الفضائيات


أحرزت قناة "إم بي سي مصر" جائزة أفضل قناة عربية وحصلت قناة "القاهرة والناس" على جائزة أجرأ قناة عربية، وحصلت قنوات "النهار" و"النهار دراما" على جائزة التميز، بالإضافة لـ "تليفزيون دبي" وقناة "إم تي في" كانتا ضمن الأفضل عربياً، وحصلت إذاعة "نجوم إف إم" على جائزة أفضل إذاعة عربية.

حضور رغم الآلام


رغم ولادة طفلتها الأولى "أماليا" منذ أيام حرصت الفنانة حنان مطاوع على الحضور لتسلم جائزة أفضل ممثلة باختيار لجنة التحكيم.


كما أن إصابة الفنان الشاب علي الطيب بقدمه لم تمنعه من حضور لحظات تكريمه كأفضل ممثل شاب لعام 2019 عن دور وديع البساطي في مسلسل "أهو ده اللي صار".

حضور عربي قوي


بالإضافة لنادين نجيم، كان هناك حضور عربي مكثف للنجوم المكرمين من سوريا والأردن والجزائر، ونال النجم إياد نصار جائزة التميز عن دوره في فيلم "الفيل الأزرق 2". 


وحصل الفنان السوري معتصم النهار على جائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل "خمسة ونص".


وحضر الفنان اللبناني رامي عياش، لتكريمه بالمهرجان كأفضل مطرب عربي.


وحرصت المطربة الجزائرية سهيلة بن لشهب، على التواجد لتكريمها بالمهرجان، كما حضرت الفنانة المغربية دنيا بطمة، والنجم المغربي إيهاب أمير لاستلام جوائزهما، وحصل المخرج ميلاد أبي رعد على جائزة أفضل مخرج برامج.


وحصلت المطربة أنغام على جائزة أفضل مطربة عربية بينما حصل زوجها الموزع أحمد إبراهيم على جائزة أفضل موزع موسيقي للعام 2019.

ونالت الممثلة مي عمر جائزة التميز بالمهرجان عن دورها بمسلسل "ولد الغلابة" وحصل زوجها المخرج محمد سامي على جائزة أفضل مخرج عن نفس المسلسل.

لحظات وفاء


لم ينس كل من رامي عياش وميلاد أبي رعد، فقدان الوسط الفني للمخرج سيمون أسمر، ودعا رامي عياش الحضور للوقوف حداداً على روحه.

وعند تسلم الفنانة دنيا سمير غانم جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها بمسلسل "بدل الحدوتة تلاتة"، أهدت الجائزة لشقيقتها الفنانة إيمي سمير غانم واصفة إياها بأنها "أفضل كوميديانة في مصر".


نالت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس جائزة أفضل إعلامية عن برنامجها "صاحبة السعادة" وعند دعوة بوسي شلبي لها لإلقاء كلمتها أسرعت بالابتعاد عن خشبة المسرح قائلة "لا أنا جعانة".

أصغر المكرمين


نال الطفل ياسين أمير جائزة أفضل وجه صاعد عن دوره في مسلسل "زي الشمس"، ياسين عمره لم يتجاوز سبعة أعوام وهو ابن شقيقة المطربة أنغام.


حصلت الفنانة إنجي المقدم، على جائزة عن دورها بمسلسل "ولد الغلابة" والذي نال عنه الفنان إدوارد، جائزة أخرى، وكانت النجمة إنجي وجدان، ضمن المكرمين عن دورها بمسلسل "طلعت روحي" بالإضافة لتامر فراج، عن دوره في نفس المسلسل.

نال الفنان أحمد داوود، جائزة أفضل ممثل باختيار الجمهور، عن دوره في مسلسل "أهو ده اللي صار"، ونال عبد الرحيم كمال، جائزة أفضل سيناريست باختيار الجمهور عن المسلسل ذاته.


وحصل المطرب أحمد الشرنوبي على جائزة أفضل مطرب شاب، والمخرج مروان حامد على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن فيلم "الفيل الأزرق 2" والسيناريست مريم نعوم عن سيناريو مسلسل "زي الشمس"، والذي حصل مخرجه سامح عبدالعزيز على جائزة أفضل مخرج.

كما حصل الفنان ماجد المصري على جائزة عن دوره بمسلسل "زلزال"، بالإضافة لتكريم الفنان أحمد رزق، والفنانين أحمد بدير، وأحمد عبدالعزيز.


وحصل الفنان سيد رجب، على جائزة الجمهور لدوره في مسلسل "أبو العروسة 2" وحصلت الفنانة نيرمين الفقي، على تكريم لدورها بنفس المسلسل، بالإضافة لتكريم الوجه الجديد كارولين عزمي.




الكلمات الدلالية مهرجان الفضائيات العربية

اضف تعليق