كيف أغضبت ميجان "سيدة القصر" وحرمتها من "الفوضى السعيدة"


١٦ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٥٢ ص بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

أثار سفر دوقة ساسيكس ميجان ماركل، المفاجئ إلى نيويورك غضب المحيطين في العائلة المالكة بسبب تفضيلها لصديقتها لاعبة التنس سيرينا ويليامز على الامتثال لدعوة الملكة إليزابيث لقضاء الوقت معها في قصرها بالمرتفعات الإسكتلندية في بالمورال.

ورغم انتشار الأخبار حول دعوة الملكة وعزم الثنائي ميجان وهاري السفر في عطلة قصيرة بعد مغادرة أخيه وزوجته دوقة كامبريدج، إلا أن ميجان تحججت بالصغير آرتشي، وأن صحته كطفل لا تناسب جو المرتفعات، ثم استقلت طائرة تجارية إلى نيويورك لدعم صديقتها في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس والتي انتهت بخسارة سيرينا واتهام ميجان بالنحس.

وقالت صحيفة "ذا صن": إن ميجان سافرت يوم الجمعة 6 سبتمبر إلى نيويورك على متن رحلة تجارية، وهو ما تصادم مع دعوة الملكة لماركل إلى قصر بالمورال لحضور مهرجان ألعاب المرتفعات الاسكتلندية، وهو ما أثار خيبة أمل الملكة التي كانت دوما تدعم هاري وزوجته.


وقالت صحيفة "ديلي إكسبريس": إن الملكة في هذا الوقت تفضل لم شمل أفراد العائلة والأصدقاء معا"، وإن قرار ميجان بالسفر إلى نيويورك خيب أملها، خاصة وأن معرفتها بالخلاف بين كيت وميجان جعلت الأمير ويليام وأسرته ينهيان عطلتهما لكي لا تجتمع الغريمتان ويحدث شقاق، وقامت بتهيئة الأجواء لاستقبال هاري وميجان، ورغم ذلك عزفت الأخيرة عن الحضور.

وقالت مصادر مقربة: إن الملكة كانت تريد قضاء "بضعة أيام من الفوضى السعيدة" محاطة بأحفادها، وهو ما حدث بالفعل إلا أن الحفيد الأصغر آرتشي لم يزر بالمورال حتى الآن؛ لأنه بحسب والديه لا يزال "صغيرا جدا".

وقالت المتحدثة باسم ميجان: إن الثنائي الملكي رفضا الدعوة بحجة "الانشغال الشديد" بالعمل، مضيفة: إن ميجان سافرت على متن رحلة تجارية من مطار هيثرو لزيارة نيويورك خلال العطلة الأسبوعية.


وعلى عكس الأزواج الملكيين الآخرين، رفض هاري وميجان الدعوة لزيارة بالمورال ورؤية الملكة في العيد السنوي باسكتلندا، وحضر ولي العهد الأمير تشارلز وكاميلا.

وكان من الحضور أيضا، رئيس الوزراء بوريس جونسون، الذي أُجبر على قطع إجازته سريعا بسبب عواصف البريكست السياسية.

وتُقام ألعاب المرتفعات الإسكتلندية في تقليد سنوي منذ عام 1832، في أول سبت من شهر سبتمبر بمنتزه، "The Princess Royal and Duke of Fife Memorial Park" وتشمل الألعاب منافسات قذف الجذع ورمي المطرقة وشد الحبل. ويتضمن الحدث أيضاً فرق عزف القرب التقليدية وراقصين من المرتفعات الإسكتلندية، وينظم الحدث "جمعية برايمر للمرتفعات الاسكتلندية الملكية".


الكلمات الدلالية ميجان ماركل الملكة إليزابيث

اضف تعليق