أبرز ما تناولته برامج الـ"توك شو" المصرية أمس الثلاثاء


١٨ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٢٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

تناولت برامج "توك شو" مصر مساء أمس الثلاثاء العديد من القضايا المحلية والعربية والدولية المهمة، ومن أبرز موضوعات التوك شو:


الجالية المصرية بنيويورك: الرئيس السيسي أنقذ مصر من الضياع

قال طارق سليمان -رئيس النادي الثقافي المصري الأمريكي في نيويورك- هناك مؤامرة ومحاولات لنشر الأكاذيب والشائعات حول القيادة السياسية، ولكننا نثق في الرئيس والمشروعات التنموية الكبرى في مصر.

وأضاف طارق سليمان -في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم في برنامج "مانشيت" المذاع على قناة "أون إي"- قائلا: "السيسي أنقذ مصر من الضياع مثلما حدث في سوريا والعراق وليبيا، وهو يبني مصر الجديدة وينشئ العاصمة الإدارية الجديدة لحل أزمة الاختناق في القاهرة".




مكرم محمد أحمد: حلم السلطة ما زال يراود الإخوان المسلمين

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الشعب المصري يعلم جيدا أن القوات المسلحة هي الحاجز الوحيد الذي يمنع جماعة الإخوان الإرهابية من القفز على السلطة في مصر.

وأضاف مكرم، خلال حواره مع الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج "حديث المساء"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن الشعب المصري يعلم جيدا حجم الكراهية التي تكنها جماعة الإخوان الإرهابية للقوات المسلحة المصرية، مشيرا إلى أنهم ليس لديهم ما يمنع من الدخول في حرب أهلية ضروس تأكل الأخضر واليابس، من أجل هزيمة الجيش المصري، مؤكدا أنه طالما الجيش موجود فإن حلم السلطة لدى جماعة الإخوان الإرهابية مستحيل.






 أحمد موسى: "إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر"

قال الإعلامي أحمد موسى: إن الجانب الإثيوبي غير ملتزم ببنود الاتفاق المبرم مع مصر والسودان فيما يخص سد النهضة.

وأضاف -خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، على قناة صدى البلد- "الإثيوبيين بيماطلوا، وكان مفترض يحجز السد 14 مليار متر مكعب، وبعد 25 يناير تم احتجاز 74 مليار متر مكعب ماء، مستغلين حالة الفوضى في مصر"، متابعا: "إثيوبيا ترغب في ملء السد خلال عامين، ومصر تريد ملء السد في حدود 7 سنوات حتى لا يؤثر سلبا علينا".




محلل سياسي: إيران تقترب من كارثة حقيقية

قال الكاتب والمحلل السياسي عبدالمنعم سعيد: إن إيران تقترب من حواف كارثة حقيقية، بسبب التلاعب بشئون النفط في العالم.

وأضاف سعيد -خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد- "السعودية تحتفظ باحتياطي للنفط حول العالم لضبط سعره"، متابعا: "إيران تعبث في الإقليم، من العراق وسوريا ولبنان واليمن" لافتا إلى أن الحوثيين يد لإيران.




وزارة البترول تزف بشرى سارة للمصريين

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات ورئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، إن وزارة البترول انتهجت منذ أربع سنوات أسلوبا جديدا مع المستثمرين، وقامت بتوقيع أكثر من 73 اتفاقية مع الشركات العالمية.

وأضاف سعد الدين -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامي عمرو خليل- إن أول ظهور للاتفاقيات المصرية الخاصة بالمواد البترولية كان مع شركة إيمي بحقل ظهر والذي وصل إنتاجه لـ3 مليارات قدم يوميًا.




الأرصاد تحذر من الشبورة المائية على الطرق السريعة 

حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، قائدي المركبات من الشبورة المائية، على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية.
 
وأضاف عبدالعال -خلال مداخلة هاتفية عبر "الفضائية الأولى المصرية" الثلاثاء 17 سبتمبر- أن هناك حالة استقرار ملحوظة في الأحوال الجوية خلال تلك الأيام، موضحا أن درجات الحرارة تدور حول المعدل الطبيعي لها في هذا الوقت من العام.






الكلمات الدلالية برامج التوك شو نشرة التوك شو

التعليقات

  1. من هناك1 ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٠:٠٣ ص

    الولا احمد موسى ده لى فتره ماشوفه ولااسمع صرخاته هو غايب فين له مده ماسمعته ولاشفته فضائيا يلعلع هو مش فى قناة مصر البلد اظن

اضف تعليق